آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

اتحاد أمريكا: نرفض سحب الاعتراف وشرط «الايلتس»
يسرا الخشاب|

استنكر رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأميركية طلال العنزي، قرار سحب الاعتراف من نحو 85 جامعة، اضافة الى شرط الحصول على اختبار «الايلتس» بدرجة 5 قبل الابتعاث.
وبين العنزي أن ذلك يعرقل مسيرة طلبة الثانوية المقبلين على الالتحاق بالبعثات الخارجية، فالدرجة المطلوبة يصعب الحصول عليها باستثناء طلبة المدارس الخاصة والأجنبية.
وأوضح أن إلزام الطلبة بتلك الدرجة في «الايلتس» مجحف، لأن مناهج تدريس اللغة الانكليزية قد لا تؤهلهم للحصول على الدرجة المطلوبة، ولهذا تمنح الوزارة عاماً دراسياً كاملا للطلبة المبتعثين لدراسة اللغة، اضافة إلى ضرورة زيادة مخصصات الطلبة بسبب غلاء المعيشة.
ولفت إلى أن ممثلي الاتحاد التقوا بوكيل وزارة التعليم العالي د. صبيح المخيزيم لايجاد حلول للمشكلات التي يعاني منها طلبة الولايات المتحدة.
من جانبه، شدد ممثل أعضاء الاتحاد في الكويت فهد العريفي، على ضرورة إعادة النظر في قرار سحب الاعتراف بالعديد من الجامعات الأميركية، مبيناً أن القرار بُني على حجج واهية، وهو يظلم العديد من الطلبة، مشيراً إلى أن تلك الجامعات تقبل درجات «الايلتس» أقل من ٦ وتم سحب اعترافها من دون دراسة كافية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking