العسل.. علاج سحري لحب الشباب
زيبا رفيق|

حب الشباب هو المشكلة الاكبر التي يخشى منها كل شاب وشابة، فالبشرة- خصوصا الدهنية- تتعرض لها أكثر من غيرها، وهو يعرف برؤوسه السوداء، وقد تكون في بعض الاحيان بيضاء، ويظهر بكثرة في الوجه والصدر والظهر.
هناك العديد من الاسباب وراء ظهور حب الشباب، ومنها التغير في الهرمونات وخاصة بسبب البلوغ، والتعرض لبعض البكتيريا، والالتهابات في الغدد الدهنية، والاضطراب العاطفي، والزيادة في التعرق، والجينات الوراثية كذلك، إضافة إلى الإفراز الزائد للدهون، وقد يحصل بسبب تناول كميات كبيرة من المكسرات والحلويات.
يجري علاج حب الشباب بواسطة الكريمات، والعقاقير الطبية والمراهم ذات التركيب الكيميائي، ولكن برأينا ان الأقنعة الطبيعية هي الافضل والاكثر فاعلية، وتمنح البشرة النضارة والنعومة.
يعد العسل من اكثر المواد فائدة وتغذية للبشرة الدهنية، فهو غني بالفيتامينات والمعادن، ويساعد في التخلص من المشكلات كحب الشباب، فهو يقتل البكتيريا المكونة لحب الشباب باعتباره مطهرا طبيعيا، ومضادا للأكسدة وللبكتيريا، فيزيل الحبوب من البشرة، ويمنع ظهورها.
وإضافة إلى ذلك، فإن العسل يخلص البشرة من الرطوبة الزائدة، والاضطرابات التي قد تطرأ على الجلد، ويحمي البشرة من التعرض للبكتيريا، ويجعلها ناعمة، ويسهم في تفتيح المسامات وتخليصها من المواد العالقة فيها وينظفها.
كل ما علينا القيام به هو دهن الأماكن المصابة بالعسل ليلا لمدة نصف ساعة، ثم نغسل المكان جيدا.
لدينا خليط العسل والحليب وعصير الليمون والكركم، الذي يرطب البشرة ويمنع ظهور حب الشباب، فهذا الخليط يقشر البشرة فيزيل الحب وآثاره.
وبإمكاننا خلط ملعقة صغيرة من السكر، مع ثلاث ملاعق كبيرة من العسل، ثم نفرك بها الوجه وبعد ذلك ننظفه بالماء الفاتر.
نستطيع أن نضع ملعقة ونصف ملعقة من عصير الليمون ونضيف إليها ملعقة كبيرة من العسل، وملعقتين كبيرتين من اللوز المطحون ونطبقها على الوجه 15 دقيقة ثم نغسله بالماء البارد.
نخلط ملعقتين كبيرتين من العسل مع بيضة واحدة، ونطبق الخليط على البشرة لمدة 30 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking