آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

8 نصائح للعناية بالبشرة الدهنية
زيبا رفيق|

تهيج البشرة يصيب الجميع، لكن أصحاب البشرة الدهنية هم الاكثر عرضة له، فرؤيتنا للبقع الزيتية وزيادة الدهون في الوجه امر ليس محببا على الإطلاق، ولا يرغب أي منا في مشاهدته، وهذا يدفعنا إلى المزيد من العناية والرعاية وخصوصا خلال فصل الشتاء.
وبما أننا بحاجة دائما إلى النصائح لنحصل على افضل النتائج إذا كنا من ذوات البشرة الدهنية فالرعاية مطلوبة صيفا وشتاء، وفي كل الفصول، ولذلك علينا القيام بما يلي:

1- ترطيب البشرة
ويكون ذلك من خلال تناول كمية وافرة من الماء خلال اليوم، فهذا يحافظ على ترطيب البشرة والتخلص من السموم والبكتيريا المتراكمة داخل مسامها.
2- مرطب مناسب
وننصح دائما بكريم مرطب خال من الزيوت بشكل منتظم، حتى في الشتاء، وهو متوافر بشكل جيد وهناك العديد من المرطبات التي تتناسب مع احتياجات البشرة الدهنية، سواء كان على شكل جل أو ذا قاعدة مائية.
3- تقشير البشرة
استخدام المقشر المناسب على هيئة جل مع حبيبات ضئيلة للتقشير تحتوي على فيتامين E خيار رائع جدا، فهو يحافظ على صحة البشرة وتوحيد اللون، خصوصا إذا قمنا بذلك مرتين في الاسبوع بشكل متظم.
4- زيت شجرة الشاي
إن استخدام الماء الدافئ مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي يساعد على استعادة الرطوبة المفقودة من البشرة، ويضمن النعومة والسلاسة.
5- ماكياج بلا زيوت
لننتبه جيدا عند شراء كريمات الاساس، ولنختر دائما الكريمات السائلة أو الكريمية التي تكون خالية من الزيوت ذات القاعدة المائية.
يعتقد كثيرون أن الاستخدام المنتظم لمنتجات الماكياج التي تحتوي على زيوت طبيعية مفيد للبشرة ولكن الحقيقة غير ذلك، فالفائدة قليلة جدا.
6- منتجات غنية بالمرطبات
عندما نختار انواعا من المنظفات فمن الافضل ان يكون خيارنا الاول هو الابتعاد عن الصابون الكيماوي واللجوء إلى الذي يحوي نسبة من المرطبات او التوجه نحو السوائل، فالاسواق ممتلئة بالصابون الذي يحوي نسبا من الزيوت الطبيعية المفيدة للجسم.

7- منشفة ناعمة
ننصح باستخدام المناشف الناعمة بعد غسل الوجه، فالقاسية منها تتلف البشرة.

8- روتين يومي
لنجعل في روتيننا اليومي عملية تنظيف البشرة، واستخدام التونر والترطيب، واستخدام غسولات البشرة والتونر ذات القاعدة المائية.

 

 

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking