آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

سماعات جديدة تترجم فورياً
لا شك في أن كل من يسافر إلى دولة أجنبية من دون أن يتقن اللغة التي يتحدث بها سكان هذه الدولة، فإنه يواجه مشاكل في التفاهم والتعاملات اليومية.
ولكن هذه العقبة لن يكون لها وجود في المستقبل بفضل جهاز جديد ابتكرته شركة ويفرلي لابز للإلكترونيات، ومقرها نيويورك، وهو عبارة عن سماعات ذكية توضع في الأذن وتقوم بترجمة العبارات التي تصل إليها بشكل فوري، بحيث يستمع إليها المستخدم بلغته الأصلية.
ويطلق على السماعة الجديدة اسم «بيلوت»، وهي على شكل سماعة تقليدية، حيث إنها غير مزوّدة بأي أسلاك أو كابلات، كما أنها لا تحتاج إلى الاتصال بشبكة الإنترنت، مما يجعلها عملية للمسافرين خارج البلاد. وتقوم هذه السماعة بترجمة العبارة التي تصل إليها بشكل فوري، بحيث تصل إلى مسامع المستخدم الذي يرتديها بلغته الأصلية.
ومن المقرر كشف النقاب عن السماعة الجديدة الأسبوع المقبل من خلال الموقع الإلكتروني «إنديغو غو»، على أن تطرح في الأسواق في وقت لاحق العام الجاري. وسوف تتوافر السماعات في البداية للترجمة باللغات الإنكليزية والأسبانية والفرنسية والإيطالية. وذكرت شركة ويفرلي لابز أنه من المقرر أن تطرح قريباً سماعات تعمل باللغات العربية والهندية والسلافية ولغات أخرى خاصة بدول شرق آسيا في وقت لاحق. (سان فرانسيسكو - د ب أ)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking