آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

123092

إصابة مؤكدة

756

وفيات

114116

شفاء تام

«مهندسون بلا حدود»: خطة لتطوير الجزر
شددت رئيسة «مهندسون بلا حدود – الكويت» م. زينب سلمان قراشي على أن تنفيذ مشاريع التنمية أصبح أمرا ملحا في ظل تدهور أسعار النفط، لافتة الى أن «رؤية كويت 2035» أو ما يعرف بمشروع تطوير الجزر الكويتية واستثمارها يستلزم دعما، لتنفذ من خلالها مدينة الحرير وغيرها.
وذكرت قراشي في تصريح صحافي امس أنه، بعد مرور أشهر على طرح هذا المشروع، يجب وضع خطة تشريعية ورؤية تنفيذية وفق أعلى المعايير الهندسية العالمية، مشيرة الى أن تنفيذ جسر جابر وتوسيع شبكات الطرق سيكونان من عوامل المساعدة التي يمكن للمشروع أن يستفيد منها عند العمل وتخطيط بنيته التحتية ووضع مكوناته.
ودعت القائمين على المشروع الى الاستفادة من مشاريع المتطوعين الشباب الذين قاموا في وقت سابق بتصميم وطرح مشروع «رؤية وطن»، الذي يتمثل في العمل على تطوير جون الكويت والحفاظ على العناصر البيئية، مع اقامة مدينة تتسع لنحو ربع مليون نسمة محاذية لجون الكويت (شمال الصبية)، ترتبط بطرق ومواصلات بحرية بالساحل.
وأوضحت قراشي أن دور الشباب الكويتي مهم جدا وضروري في هذا المشروع، فأهل مكة أدرى بشعابها، وأبناء الكويت قادرون على العمل في نقل التكنولوجيا التي يحتاجها المشروع بكل أنواعها، مشيرة الى أن الكوادر الهندسية والاقتصادية الكويتية يمكن أن تكون مساهما رئيسيا في إنشاء مدينة الحرير التي طال انتظارها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking