«المناقصات» أقرت ترسية تنظيف مباني البلدية
عائشة علي |
للمرة الثالثة يتراجع الجهاز المركزي للمناقصات العامة عن قراره الخاص بإلغاء ترسية مناقصة تنظيف مباني البلدية وأعمال المراسلات والخدمة والنظافة ليتم في اجتماعه أمس المصادقة على قراره الجديد بالموافقة على ترسية المناقصة على شركة (...) باعتبارها أقل الأسعار بمبلغ 3684924 دينارا.
وكان الجهاز قد وافق في اجتماعه المنعقد بتاريخ 30 مارس 2016 على ترسية المناقصة على الشركة الأقل سعراً، إلا أنه تراجع عن قراره في خطاب وجهه إلى البلدية في 3 مارس 2017، وطلب إلغاء قراره السابق لعدم استجابة المناقص الفائز باتمام إجراءات توقيع العقد على أن تخطر الوزارة بدراسة العطاءات التي تليه وموافاة الجهاز بالتوصية مع تجديد الكفالات البنكية وتحفظ كتب الشركة.
وخلال سنة من تاريخ قرار الجهاز بإلغاء الترسية لم تقم البلدية بإجراءات دراسة العطاءات التي تليه بناء على خطاب الجهاز المركزي للمناقصات العامة.

توصية الوزير
ووجه وزير البلدية محمد الجبري خطاباً في 1 مايو الجاري إلى رئيس مجلس إدارة الجهاز المركزي للمناقصات بشأن المناقصة الخاصة بشأن تنظيف مباني بلدية الكويت وأعمال المراسلات والخدمة والنظافة، مؤكداً خلاله الحرص على المال العام والمصلحة العامة للدولة.
وتمنى الجبري إعادة النظر في قرار الجهاز المركزي للمناقصات العامة الصادر بتاريخ 13 مارس 2017 والمتضمن إلغاء الموافقة على ترسية المناقصة على شركة (...) الكويتية لمقاولات تنظيف المباني والطرق، ونوصي بالنظر في ترسية المناقصة على الشركة المذكورة.
وبناء على توصية وزير البلدية محمد الجبري اجتمع الجهاز المركزي يوم الاثنين الماضي وأقر مجدداً ترسية المناقصة على شركة (...) الكويتية لمقاولات التنظيف باعتبارها أقل الأسعار، كما قام الجهاز باجتماعه أمس بالمصادقة على محضر الاجتماع السابق.

تمديد العقد الحالي بــ 400 ألف دينار
وجه مدير عام البلدية بالإنابة م. فيصل الجمعة خطاباً إلى الشركة المعنية بمناقصة توفير خدمات تنظيف مباني البلدية وخدمات المراسلات أخطرهم فيه بانه تقرر تمديد العقد المبرم معهم لمدة 3 أشهر اعتباراً من 5 مايو الجاري ولغاية 4 أغسطس المقبل، بقيمة إجمالية 916. 424880 دينارا، ودعا إلى سرعة تزويد إدارة المناقصات والعقود في البلدية بخطاب الضمان بقيمة %10 من إجمالي قيمة العقد بعد التعديل ويكون سارياً خلال مدة التمديد المطلوبة، بالإضافة إلى تسعين يوماً بعدها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات