آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

93562

شفاء تام

القاهرة والخرطوم تتجاوزان أزمتهما ببيان مشترك
القاهرة - «القبس» |

سعت القاهرة والخرطوم، أمس، إلى تجاوز الأزمة التي انفجرت خلال اليوميين الماضيين، وأدت إلى تراشق إعلامي كبير حول مثلث حلايب وشلاتين، والخلاف على أقدميه الأهرامات في البلدين، بإصدار بيان مشترك عقب اتصال هاتفي أجراه وزير الخارجية المصري سامح شكري مع نظيره السوداني إبراهيم غندور. وقال البيان: «التزاماً بتوجيهات القيادة السياسية في البلدين بضرورة العمل المتواصل على توثيق أواصر التضامن والمضي قدماً نحو تنفيذ برامج التعاون التي تم إقرارها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية العليا الأخيرة برئاسة الرئيسين عمر البشير وعبدالفتاح السيسي يؤكد وزيرا الخارجية رفضهما الكامل للتجاوزات غير المقبولة أو الإساءة لأي من الدولتين أو الشعبين الشقيقين تحت أي ظرف من الظروف..». وأعرب الوزيران عن تقديرهما الكامل لثقافة وتاريخ وحضارة كل بلد، وإيمانهما بأن نهر النيل شريان الحياة الذي يجري في أوصال الشعبين السوداني والمصري سوف يظل مصدر الخير والنماء والاستقرار. واتفق الوزيران على عقد جولة التشاور السياسي القادمة في الخرطوم على مستوى وزيري الخارجية خلال النصف الأول من أبريل القادم».
أمنياً، أصيب عشرة أشخاص في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة شرطة في شارع البحر بالعريش في شمال سيناء، بينهم 3 ضباط و3 مجندين و4 مدنيين. فيما أقدم مسلحون على تفجير عمارة سكنية مكونة من خمسة أدوار فى منطقة المساعيد على أطراف مدينة العريش، بعدما أجبروا السكان على ترك العمارة والخروج إلى الشارع. وقال الأهالي إن المسلحين فعلوا ذلك بدعوى أن أهالي تلك العمارة يسمحون للأمن بأن ينشروا أفراداً من الأمن على سطحها لمراقبة المنطقة.
في سياق منفصل آخر، ألقت أجهزة الأمن في سوهاج القبض على 15 شخصاً بنجوع الصوامعة بمركز أخميم لتورطهم في الاشتباكات التي حدثت مع حملة تنفيذ إزالة على التعديات الواقعة على محطة الصرف الصحي بالقرية.
إلى ذلك، أصيب العشرات من الطلاب بمدرسة كفر الخضرة المشتركة بمركز الباجور في محافظة المنوفية بتسمم غذائي إثر تناولهم الوجبة المدرسية. وكان أكثر من 800 طالب أصيبوا بنفس الأعراض الأسبوع الماضي بسوهاج عقب تناولهم الوجبة المدرسية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking