الكويت تحصد 3 جوائز في فعاليات درع الحكومة الذكية
(كونا) - حصدت وزارة الأشغال العامة والجهاز المركزي للمناقصات العامة بدولة الكويت، ثلاث جوائز في احتفالية أقيمت اليوم الثلاثاء، لتكريم الفائزين بجائزة «درع الحكومة الذكية العربية 2017».

وفازت وزارة الأشغال العامة بجائزة التطبيقات الذكية الافضل عربيا لقطاع الوزارات بدولة الكويت لتطبيقين على مستوى الوطن العربي فيما حصل الجهاز المركزي للمناقصات العامة على جائزة افضل تطبيق في الحكومة الذكية على مستوى الخدمات للمواطنين.

وأوضحت وكيل وزارة الأشغال المهندسة عواطف الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية، على هامش الاحتفال، أن التطبيق الذكي الذي فازت به الوزارة هو «نظام مستكشف المشاريع الجغرافي».

وبينت الغنيم أن من خلال هذا التطبيق يتم متابعة مشاريع الوزارة عن طريق عرضها على خريطة دولة الكويت مدعمة بوصف لها وصور وعنوان كل مشروع مما يسهل وصول المعلومة للمواطن حال رغبته في الاطلاع عليها.

وأشارت كذلك إلى الفوز بالجائزة لتطبيق «طوارئ الأشغال 150» الخاص بالهواتف الذكية الذي يمكن تحميله وهو معد خصيصا لتلقي الشكاوى الخاصة بالمواطنين والمقيمين في دولة الكويت ويمكن من خلاله التقاط صور الشكاوى وتحديد موقعها الجغرافي.

وأعربت عن اعتزازها بفوز وزارة الاشغال العامة بجائزة درع الحكومة الذكية عن فئة التطبيقات الذكية الافضل لقطاع الوزارات بدولة الكويت مشيدة بالدور المتميز لمهندسي الوزارة في الحرص على تصميم وتنفيذ افضل التطبيقات الذكية واستخدامها في مباني ومشاريع الوزارة بهدف خدمة المواطنين.

وأكدت الغنيم أن استخدام التطبيقات الذكية أصبح من بين أهداف وزارة الأشغال العامة في كافة أنشطتها ومشاريعها «بغية الوصول الى الحكومة الالكترونية الكاملة».

من جانبه ثمن الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية والقانونية بالجهاز المركزي للمناقصات العامة بدولة الكويت أيمن السرحان، حصد الجهاز جائزة أفضل تطبيق في الحكومة الذكية على مستوى الخدمات للمواطنين على مستوى الوطن العربي.

وعزا السرحان فضل الحصول على الجائزة الى جهود الشباب في الجهاز وما بذلوه خلال السنوات الماضية مبينا أن هذا التطبيق الذي يجمع الجهات الحكومية وايضا شركات القطاع الخاص بدولة الكويت يحقق مبدأ الشفافية للحكومة.

واعتبر أن الجائزة تمثل تتويجا لجهود بذلت وكذلك تشجيعا للشباب ودعما لما بذلوه لاعداد هذا التطبيق لافتا الى تميز دولة الكويت في جميع جهاتها والتي كانت من أوائل الدول التي خرجت بشكل الحكومة الالكترونية.

وأوضح السرحان أن هذا التطبيق على الهواتف الذكية يسهل على جميع الجهات المستفيدة من وزارات متابعة المناقصات العامة دون انتظار فضلا عن تحقيق مبدأ الشفافية في الجهاز.

وقال إن هذا التكريم يعد الثاني للجهاز المركزي للمناقصات العامة بعد حصولها على تكريم من جمعية الشفافية، مما يعد حافزا لجميع الادارات في الجهاز.

من جهته أشاد مدير نظم المعلومات في الجهاز المركزي للمناقصات العامة المهندس خالد العمار بفوز جهات حكومية كويتية بجوائز افضل التطبيقات الالكترونية على مستوى الوطن العربي.

وأعرب العمار عن سعادته لحضور هذه الاحتفالية التي تعد تكريما لنخبة التطبيقات العربية التي تميزت السنوات الماضية مبينا أن دولة الكويت تعتبر ثاني دولة العربية تستخدم الانترنت بعد تونس في عام 1992.

ولفت إلى العمل على مساعدة القطاعين الخاص والعام والأفراد أيضا من خلال التطبيقات الحكومية، وذلك في إطار من الشفافية معربا عن تطلعه الى المزيد من التطور والى الافضل في هذا الصدد.

وأقيمت احتفالية أكاديمية جوائز التميز في المنطقة العربية في دورتها الثامنة بالقاهرة لتكريم الفائزين بجائزة درع الحكومة الذكية العربية 2017 برعاية وحضور وزير التخطيط والمتابعة والاصلاح الاداري في مصر الدكتورة هالة السعيد، فيما فازت ثماني دول عربية بـ 27 جائزة.

وفازت هيئة الكهرباء والماء بإمارة دبي بالجائزة الأكبر وهي جائزة «درع الحكومة الذكية».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات