آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

104568

إصابة مؤكدة

607

وفيات

96049

شفاء تام

الرميحي: مركز «دراسات الخليج» يثري البحث العلمي

ذكر مدير مركز دراسات الخليج والجزيرة العربية في جامعة الكويت، د. محمد الرميحي، ان المركز أحد المراكز المتخصصة في الأبحاث والدراسات المتعلقة بالكويت ودول الخليج العربي والجزيرة العربية، ويحتوي على عدد من الوحدات الإدارية والبحثية، مثل مراقبة مكتب البحوث والدراسات، وتشمل أقسام البحوث والدراسات والمكتبة والأرشيف وإعداد الدراسات الاستراتيجية والمستقبلية، وقياس اتجاهات الرأي العام، وحدة الدعم الإداري والمالي والفني.
وأشار الرميحي الى أنه على الرغم من حداثة إنشاء المركز، فإنه سجل انجازات متميزة، وحقق كثيراً من الأهداف التي كان يطمح إليها، ولم تقتصر أنشطته على المستوى المحلي، بل امتدت إلى المستويين الخليجي والعالمي، وتناولت مختلف المجالات العلمية، وتمثلت بإقامة الندوات والمؤتمرات وورش العمل والحلقات النقاشية المغلقة.
وأضاف: انه علاوة على نشر البحوث والدراسات العلمية الجادة، التي تعنى بالقضايا الخليجية في مختلف مجالاتها، أخذ المركز على عاتقه مبدأ «تجسير الفجوة بين المعرفة ومتخذي القرار، «لذلك فهو يسعى الى تحقيق عدة أهداف، ومنها رصد الظواهر الاجتماعية والاقتصادية والثقافية، التي تشهدها منطقة الخليج والجزيرة العربية في توجهاتها الإقليمية والعربية والإسلامية والعالمية.
وبيّن أن المركز يسعى إلى توثيق الروابط وتعزيز التعاون مع المؤسسات الأهلية والقطاع الخاص، إضافة إلى خدمة المجتمع المدني في دول مجلس التعاون، مضيفا أن من أهداف المركز توسيع قاعدة المعلومات الخاصة بدول مجلس التعاون ودول الجوار والمحيط المشترك، من خلال توثيق التعاون مع المراكز والجهات النظيرة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking