آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

119420

إصابة مؤكدة

730

وفيات

110714

شفاء تام

كوشنر.. المستحوذ على عيون وآذان دونالد
لم يكن أحد يعلم سابقا مدى تأثير ذلك الشاب الوسيم، جاريد كوشنر (35 عاما) زوج إيفانكا ترامب، في قرارات الرئيس المنتخب دونالد، حيث ظهر ذلك جليا عندما طلب كوشنر من ترامب تغيير رئيس حملته السابق، كوري لوبنداوسكي، وأن يأتي بدلا منه بكيلي ليان كونوي، وهي المرة الأولى في تاريخ أميركا التي تصبح فيها سيدة رئيسة حملة انتخابية رئاسية ناجحة.
وبذلك، بين كوشنر أنه مهندس حملة ترامب الانتخابية من دون منازع، وزاد ظهوره أكثر عندما عيّنه ترامب ضمن فريق المرحلة الانتقالية، بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، حيث بدا الشاب مؤثرا في الفريق الانتقالي، بل وذكر ترامب أنه ينوي تعيينه كمبعوث خاص إلى إسرائيل لإدارة عملية السلام في الشرق الأوسط بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وأطلق الإعلام الأميركي على كوشنر «المستحوذ على عيون وآذان ترامب».

النشأة والدراسة
ولد كوشنر في 15 يناير عام 1981 في مدينة ليفنستن في ولاية نيوجيرسي، تزوج إيفانكا ترامب عام 2009 وانجب منها ثلاثة أطفال، وقد غيرت إيفانكا ديانتها المسيحية إلى اليهودية من أجل زوجها، الابن البكر لمطور العقارات المعروف تشارلز كوشنر.
في عام 2007 عندما كان عمره لا يتعدى الـ27 عاما، اشترى كوشنر مبنى رقم 666 في الجادة الخامسة في نيويورك بمبلغ 1.8 مليون دولار، معظمها سلف من البنوك، وكانت أغلى عملية شراء تمت آنذاك، تحدث بها القاصي والداني.
تخرّج كوشنر عام 2003 من جامعة هارفارد وحصل على درجة البكالوريوس في علم الاجتماع، ووفق الصحف الأميركية فإن قبوله تم في هارفارد بعدما تبرع والده بمبلغ 2.5 مليون دولار للجامعة، وفي عام 2007 تخرج من جامعة نيويورك وحصل على ليسانس حقوق ثم ماجستير إدارة أعمال، وقيل إن والده تبرع كذلك للجامعة بثلاثة ملايين دولار.
ويعمل كوشنر مطورا عقاريا، كما قام بتوسعة «مجموعة كوشنر» التجارية من خلال الاستثمار بعقارات كثيرة في نيويورك.

نشاط لافت
وفي سن الـ 25، اشترى كوشنر الصحيفة الأسبوعية المعروفة نيويورك أوبزورفر بمبلغ 10 ملايين دولار. وحولها إلى صحيفة شعبية «تابلويد» أو ما يطلق عليها الصحف الصفراء، ما جعلها تنتشر إلكترونياً كذلك، كما قام بتوسعة المجموعة الإعلامية لـ«الأوبزورفر» إلا أنه واجه انتقادات كثيرة، كونه كان صغير السن وليس لديه خبرة صحافية أو إعلامية، لكنه زاد عدد متابعي الصحيفة على المواقع الإلكترونية بعدما كان 1.3 مليون زائر عام 2013 إلى 6 ملايين الآن.
وعمل كوشنر مهندسا للموقع الإلكتروني ولشبكات التواصل الاجتماعي التابعة لحملة ترامب، حيث جاء بـ 100 موظف ومتخصص بتلك الأمور الإلكترونية من وادي السيليكون ووظّفهم جميعا في الحملة.
وايضا ساعد كوشنر ترامب في كتابة خطاباته، كما نسّق رحلته إلى المكسيك أواخر أغسطس الماضي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking