آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71713

إصابة مؤكدة

478

وفيات

64028

شفاء تام

«المدنية»: المعلمة «البدون» لا تستحق الإجازات!

هاني الحمادي |


كشفت مصادر تربوية مطلعة أن وزارة التربية تلقت كتاباً من ديوان الخدمة المدنية يفيد بعدم استحقاق المعلمات من غير محددي الجنسية لأي نوع من الإجازات، أياً كانت، سواء دورية او إجازة وضع أو أمومة والحج، وكذلك الإجازات الطارئة والخاصة، وذلك لأنهن على «عقد عمل الاستعانة بخدمات».
وأوضحت المصادر أن قاعدة الاستعانة بالخدمات هي «الأجر مقابل عمل فقط من دون الاستحقاق لأي نوع من الإجازات»، ولكن توجد إمكانية لاستثناء المعلمات من فئة البدون من قبل مجلس الخدمة المدنية على غرار ما حدث سابقاً لدى حصولهن على رواتب الصيف، مشددة على ضرورة مراعاة ظروفهن وتخفيف أعبائهن.
وشددت على ضرورة تدخل وزير التربية وزير التعليم العالي د. محمد الفارس والتواصل مع الجهات المعنية لاستثناء المعلمات البدون ومساواتهن بزميلاتهن من الوافدات في الحقوق، لا سيما إجازة الوضع، متسائلة كيف لا تحصل امرأة على أبسط حقوقها بعد إنجاب أطفالها؟ معربة عن تفاؤلها  بحل المشكلة قريباً بعد تدخل الوزير الجديد.
من جانب آخر، أكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم الخاص د. عبدالمحسن الحويلة أن عملية انتقال الحضانات من وزارة الشؤون إلى التربية ستكون قريباً، وتحديداً خلال الأشهر القليلة المقبلة، لافتاً إلى أنه يتم حالياً البحث عن آلية قانونية واضحة بالتعاون مع الشؤون بهدف الانتهاء من إجراءات الانتقال وضم الحضانات للمنظومة التربوية.
وقال الحويلة في تصريح للصحافيين خلال افتتاحه أمس معرض مشروع الالتحاق في المدارس الخاصة في أرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف إن الهدف من المعرض هو انتقال اختيار المدرسة من العمل التقليدي إلى مرحلة جديدة، وجمع الحضانات والمدارس الخاصة والجامعات تحت مظلة واحدة تخدم الطالب وولي الأمر لاختيار المدرسة المناسبة وفق احتياجاته الخاصة.
وشدد على ضرورة خلق بيئة تنافسية بين المدارس والجامعات والمعاهد والحضانات، مبيّناً وجود توجه على النظام التعليمي الخاص.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking