آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

56877

إصابة مؤكدة

399

وفيات

46897

شفاء تام

القادسية يصطدم بالسالمية.. والكويت أمام الجهراء
تتجه انظار جماهير الكرة الكويتية صوب استاد جابر الاحمد الدولي الذى يحتضن مساء اليوم مباراتي الدور نصف النهائي من مسابقة كأس سمو ولي عهد لكرة القدم وبنظام خروج المغلوب ، حيث يلتقي القادسية مع السالمية حامل اللقب والكويت مع الجهراء.
وترفع الفرق الاربعة شعار الفوز للوصول الى النهائي الذى سيقام في 16 يناير 2017.

القادسية × السالمية
مواجهة صعبة من العيار الثقيل لا يمكن ترجيح كفة على حساب أخرى عندما يتعلق الامر بالقادسية والسالمية، على الرغم من ان الاول مر بمجموعة سهلة للغاية قبل التأهل بعد أن أسعفته القرعة وابعدته عن الفرق القوية.
فقد حل القادسية، الذي يتصدر ترتيب الدوري، في المركز الاول ضمن المجموعة الاولى دون عناء وقبل نهاية الدور الاول التمهيدي محققا خمسة انتصارات وتعادلا كان مع الجهراء (1-1) في المرحلة الاخيرة، حيث كان ضامنا التأهل، وخاض اللقاء بتشكيلة افتقرت الى عدد كبير من اللاعبين الاساسيين ، لكنه استعاد خدمات ابرز لاعبيه بدر المطوع العائد من الاصابة بالاضافة الى المحترف الاردني شريف النوايشة، ويدرك مدرب الفريق داليبور اهمية المباراة التى لاتقبل القسمة على اثنين وامام منافس لايستهان به.
في المقابل يسعى السالمية الى حجز بطاقة التأهل والاحتفاظ باللقب الذى حققة الموسم الماضي على نفس الملعب، رغم انه عانى الأمرين في الدور الاول قبل حجز بطاقته الى المربع الذهبي بعد ان وقع في المجموعة الثانية الحديدية الى جانب الكويت والعربي وكاظمة.
حيث تأهل بفارق المواجهة المباشرة مع العربي بعد ان تساويا برصيد 16 نقطة لكل منهما،

الكويت × الجهراء
تبدو حظوظ الكويت الاوفر في بلوغ النهائي على حساب الجهراء عطفا على النتائج التى يحققها الابيض سواء في كأس سمو ولي العهد او دوري فيفا، حيث انهى الدور الاول من كأس سمو ولي العهد في صدارة المجموعة الثانية الصعبة برصيد 17 نقطة من خمسة انتصارات وتعادلين، فضلا عن امتلاكه تشكيلة من اللاعبين هي الافضل حاليا. وركز مدرب الفريق في التدريبات الماضية على تصحيح الاخطاء الهجومية التى تسببت في قلة التهديف في اخر مباراتين.
اما الجهراء فقد انهى الدور الاول في المركز الثاني ضمن المجموعة الاولى برصيد 11 نقطة، ولم يتمكن من ضمان البطاقة الا في الجولة الاخيرة التي شهدت تعادله مع القادسية 1-1.
وقد حقق الجهراء بقيادة مدربه الشاب ثامر عناد، الذي تولى المسؤولية بعد بداية الموسم بقليل خلفا لمحمد الشيخ المقال، ثلاثة انتصارات وتعادلين مقابل خسارة واحدة.
ويعتبر بلوغ الجهراء الدور نصف النهائي بمنزلة الانجاز اذ يعاني في الدوري بدليل انه يشغل المركز الثالث عشر بين 15 فريقا، وهو مهدد بالهبوط لان المسابقة ستشهد في الموسم المقبل عودة الى نظام الدرجتين.

غياب 3 من «الأصفر»

يفتقد الاصفر خدمات 3 لاعبين في مواجهة اليوم أمام السالمية، حيث يغيب عنه محمد الفهد، وخالد القحطاني، بداعي الإصابة، ومحمد خليل بسبب الإيقاف، حيث حصل على 3 بطاقات صفراء.

إلغاء الدعوات الخاصة بالمقصورة الرئيسية

عقد أمس الأول الاجتماع التنسيقي الخاص بتنظيم مواجهتي الدور نصف النهائي لبطولة كأس سمو ولي العهد، وذلك بمقر استاد جابر الدولي. مثل اتحاد الكرة في الاجتماع رئيس لجنة المسابقات خالد الفضلي ورئيس لجنة العلاقات العامة العميد متقاعد عبدالرحمن الشراح، بالإضافة إلى خالد بوناشي مدير استاد جابر ومراقبي المباراتين وممثلي الأندية الأربعة أطراف الدور نصف النهائي.
وشهد الاجتماع الاتفاق على إلغاء الدعوات الخاصة بالمقصورة الرئيسية وأن يقتصر الحضور على أعضاء مجالس إدارات الأندية الأربعة ومن يحملون البطاقات الموسمية الصادرة من اتحاد الكرة فقط، على ان يتم السماح لكاميرات تلفزيون الكويت بالتواجد في المقصورة، وتم تحديد أسعار تذاكر المباراتين بدينارين ودينار فقط.
وتم الاتفاق على التعامل بحزم مع الذين لا يلتزمون بالتعليمات من مسؤولي الأندية والأجهزة الفنية والإدارية والطبية واللاعبين والجماهير، وكذلك الاتفاق على ضرورة فصل الجماهير في المدرجات منعا للاحتكاك.

«السماوي» يفتقد 5 لاعبين
تشهد تشكيلة السالمية غياب خمسة لاعبين للاصابة، وهم المحترف ايجور واحمد عبدالغفور وفهد مرزوق ونواف مجهول وعادل مطر. ويطمح مدرب الفريق محمد دهيليس الى الوصول الى النهائي وتكرار انجاز الموسم الماضي رغم صعوبة المهمة.
«الأبيض» كامل العدد
يخوض الابيض مباراته اليوم امام الجهراء بكامل صفوفه بعد ان عاد اغلب لاعبيه من الاصابة وفي مقدمتهم فراس الخطيب. ويستمر في قائمة المصابين احمد حزام وحسين حربي وخالد عجب وناصر القحطاني.

الجهراء عسكر 24 ساعة
أكد المنسق الإعلامي بنادي الجهراء جاهزية اللاعبين لملاقاة الكويت، مشيراً الى انتظام الفريق في معسكر داخلي عقب تدريب امس ولمدة 24 ساعة واستعادة الفريق قوته الاساسية بعودة فهد باجية وسعد وليد وعبدالرحمن السربل، ويغيب عن المشاركة فهد عايد للايقاف ومحمد دعش للاصابة.

 

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking