آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

«الخارجية»: حماية خاصة للسفير الروسي
وسيم حمزة |
استنكر مساعد وزير الخارجية لشؤون اوروبا وليد الخبيزي اغتيال السفير الروسي فوق العادة والمفوض لدى تركيا اندريه كارلوف امس الاول، معربا عن استنكار الكويت لهذا العمل الارهابي الشنيع، مستشهدا بما وصفه سمو امير البلاد لحادثة الاغتيال بانها عمل إرهابي ومرفوض.
بدوره أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم ضاري العجران أن الكويت وكما جرت العادة تتخذ جميع الاجراءات الأمنية لتأمين وحماية جميع أعضاء البعثات الدبلوماسية ومقراتها في البلاد، لافتا إلى ان هذا ما نصت عليه اتفاقية فينا.
من جهته اكد السفير الروسي لدى الكويت الكسي سولوماتين ان وزارة الخارجية اتخذت تدابير خاصة بزيادة الاجراءات لحمايته الشخصية، وذلك منذ بدء تطور الاحداث في حلب وما تبعها من اعتصام امام السفارة الروسية في البلاد وحادث مقتل السفير الروسي في انقرة امس الاول، مضيفا ان هذه الاجراءات تعتبر احترازية طبيعية في ظل ما تشهده المنطقة من توترات نتيجة الحرب الدائرة في سوريا والعراق.

جريمة وحشية
في السياق ذاته، اصدرت السفارة الروسية لدى الكويت امس بيانا ادانت فيه مقتل السفير الروسي فوق العادة ومفوضا لدى تركيا اندريه كارلوف والذي اغتيل بالرصاص في هجوم إرهابي بأنقرة.
واضافت في بيان حصلت القبس على نسخة منه، نحن ندين هذه الجريمة البشعة التي ارتكبت لتقويض جهودنا الجماعية نحو تسوية سياسية مبكرة في سوريا وعملية التطبيع المستمرة للعلاقات الروسية – التركية، معربة عن امل وزارة الشؤون الخارجية في الاتحاد الروسي بتعاون السلطات التركية بشكل وثيق للتحقيق في ملابسات هذه الجريمة الوحشية، لالقاء القبض على منظميها واتخاذ تدابير فعالة لحماية سلامة المواطنين الروس والبعثات الدبلوماسية الروسية  في الخارج والعاملين بها، واكدت ان هذه المأساة مؤشر على ضرورة مضاعفة الجهود لمحاربة كل أشكال الإرهاب دون هوادة.
واعلنت السفارة عن فتح سجل عزاء بعد اغتيال أندري كارلوف اليوم الاربعاء في مقرها من الساعة 10 صباحا حتى 2 ظهرا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking