آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

25184‬

إصابة مؤكدة

194

وفيات

9273

شفاء تام

عبدالرسول: مهرجان المسرح يدعم إبداع الشباب
حافظ الشمري |
دشنت الهيئة العامة للشباب الدورة الحادية عشرة من مهرجان أيام المسرح للشباب يوم أمس الأول على خشبة مسرح الدسمة، بحضور مديرها العام عبدالرحمن المطيري وكوكبة من الفنانين الشباب، قدمت فقرات الحفل المذيعة أماني البلوشي.
وألقى مدير المهرجان المخرج عبدالله عبدالرسول كلمة، بين من خلالها أن انطلاق الدورة الجديدة للمهرجان جاء متزامنا مع العرس الديموقراطي الذي تشهده دولة الكويت حاليا ويكرس مفهوم العمل الوطني الدستوري، لافتا إلى أن الهيئة العامة للشباب كرست كل الجهود الشبابية من اجل رفعة الوطن خلال تلك الدورة، التي تأتي بعد مرور عشرة اعوام مضت على تنظيم المهرجان الذي حقق الكثير من الانجازات محليا وعربيا.


◗  واقع مسرحي
أضاف أن المهرجان اصبح واقعا مهما في مسيرة المسرح الشبابي وحدثا فنيا ثقافيا يعمل على تطوير مهارات شبابنا المسرحي ومساعدته على مواصلة الابداع في مختلف الفنون، مبينا أن الدورة الجديدة تؤكد «الشخصية المسرحية» التي تعد ركيزة رئيسية على خشبة المسرح، وان الممثل هو العنصر البشري المبدع الذي يعبر لنا عن الفكرة والمقولة المسرحية من خلال إمكاناته وقدراته وأدواته الفنية التي يكتسبها وفق المنهج العلمي وتطوير الممثل.
من جانبه، أكد مدير عام الهيئة العامة للشباب عبدالرحمن المطيري تسخير الهيئة جميع إمكاناتها من اجل دعم الشباب واتاحة الفرصة أمامهم لتقديم ابداعاتهم من منطلق التوصيات السامية لأمير البلاد، لرعاية وتمكين واستثمار طاقات الشباب الكويتي، مؤكدا أن الرؤية التي تنطلق منها الهيئة هي ان الشباب شريك مبدع ومنتج في ريادة الكويت.
وتم الإعلان رسميا عن أعضاء لجنة التحكيم المكونة من الرئيس د. خالد عبداللطيف رمضان، وعضوية عبدالرحمن العقل، عبدالعزيز الحداد، د. سكينة مراد، حسين المفيدي، فيصل العبيد، جابر المحمدي، جمال الشايجي وعلي العلي.
◗  تكريم الشباب
وجرى تكريم مجموعة من الفنانين بأجيال شبابية مختلفة لإسهاماتهم في المجال المسرحي، وهم: د. مبارك المزعل، حمد العماني، خالد المظفر، اسامة المزيعل، احمد الحليل، عبدالعزيز النصار، احمد العوضي، عصام الكاظمي، محمد الزلزلة، حسين المهدي، يعقوب عبدالله، علي كمال، فاطمة الصفي التي غابت عن تكريمها لارتباطاتها الفنية، وتم الإعلان عن تكريم مجموعة من الفنانين خلال حفل الختام وهم: سحر حسين، احمد الخلف، جمال اللهو، سليمان البسام، صالح الحمر، انعام سعود.
◗ «رسالة إلى»
تضمن الحفل عرضا مسرحيا بعنوان «رسالة إلى» سبق عرضه في مناسبات سابقة، وهو من تأليف واخراج نصار النصار، تمثيل عثمان الصفي، زينب خان، ناصر الكندري، ميثم الحسيني، فهد الصافي، فاضل النصار، جراح الدوب، عبدالله الربيع، دعيج العطوان.
وتم الكشف عن العروض المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان وهي «تحت التراب» لفرقة تياترو المسرحية، «ريا وسكينة» لفرقة المسرح الشعبي، «عطسة» لفرقة المسرح الكويتي، «الذكرى السابعة» لفرقة مسرح الخليج العربي، «ذاكرة في الظل» لفرقة المسرح التطبيقي، «مجاريح» لفرقة ستيج قروب، «عوماس» لفرقة باك ستيج.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking