آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

عبدالعزيز العنجري: الإقرارات الضريبية للمواطنين الأمريكيين وحاملي «الغرين كارد» قبل 15 يونيو
اكّد رئيس مكتب الضرائب الأميركية بالكويت عبدالعزيز العنجري أنه يجب على المواطنين الاميركيين وحاملي البطاقة الخضراء المقيمين خارج الولايات المتحدة الأميركية اعداد اقراراتهم الضريبية قبل تاريخ 15 يونيو 2016، ليتسنى للمكتب إرسالها لمصلحة الضرائب الأميركية في الوقت المناسب.
وقال العنجري إنه بناءً على البيانات المجمعة من تعاملات مكتب الضرائب الأميركية خلال السنتين الماضيتين مع آلاف من مواطني الولايات المتحدة الأميركية وحاملي البطاقة الخضراء المقيمين في الكويت، فإن معظمهم لن يتوجب عليهم سداد أي مبالغ ضريبية، لكنهم ملزمون فقط بتقديم الإقرارات الضريبية قبل الموعد النهائي لتجنب غرامة التأخير.
وأضاف: علاوة على ذلك، إذا كان لديك فوائد مالية أو تفويض بالتوقيع على حساب مالي اجنبي (غير أميركي)، بما في ذلك الحسابات المصرفية، حسابات الوساطة، صناديق الاستثمار المشترك، أو أي نوع آخر من الحسابات المالية الأجنبية، يجب عليك الابلاغ عن هذه الحسابات الاجنبية في موعد أقصاه 30 يونيو 2016. فالامتناع عن اعداد هذه التقارير التي تخص الحسابات الاجنبية في الوقت المناسب يمكن أن يؤدي إلى غرامات مالية تبدأ من 10 آلاف دولار.
وبين العنجري أن الكثير من المواطنين الأميركيين وحاملي البطاقة الخضراء المقيمين في الكويت لم يقوموا حتى الآن باعداد اقراراتهم الضريبية أو الإبلاغ عن حساباتهم المصرفية الأجنبية رغم مرور 3 سنوات على تفعيل قانون الفاتكا. وقال العنجري «لم يفت الأوان بعد للاستفادة من برامج العفو الضريبي المقدّمة من مصلحة الضرائب الاميركية والتي تقدم مزايا ضريبية للأميركيين المتأخرين في توفيق أوضاعهم و التزاماتهم الضريبية.
وأوضح أن مكتب الضرائب الأميركية لديه فريق من خبراء الضرائب الفردية مسجلين لدى مصلحة الضرائب الأميركية ومعتمدين كمحاسبين قانونيين. كما أن فريق المكتب أعضاء في الرابطة الوطنية لمتخصصي الضرائب، والمعهد الأميركي للمحاسبين القانونيين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking