آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

25184‬

إصابة مؤكدة

194

وفيات

9273

شفاء تام

«الذكرى السابعة» تنافس بمهرجان أيام المسرح للشباب
حافظ الشمري |
تشارك فرقة مسرح الخليج العربي في المسابقة الرسمية في الدورة الحادية عشرة لمهرجان أيام المسرح للشباب، الذي تنظمه الهيئة العامة للشباب، بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة خلال الفترة من الثاني والعشرين من الشهر الحالي الى الأول من شهر ديسمبر القادم، وتقام العروض المسرحية على خشبة مسرح الدسمة.
حيث كشف رئيس اللجنة الفنية في الفرقة أحمد التمار أن المشاركة في المهرجان الشبابي ستكون متميزة وثرية، حرصا على مجلس إدارة الفرقة على الحضور بقوة في المنافسة، وبتوجيهات رئيس مجلس الإدارة ميثم بدر وأعضاء الفرقة، لافتا إلى أن الاستعدادت متواصلة على قدم وساق من أجل مشاركة مشرفة للفرقة مع باقي الفرق الأهلية والخاصة.

◗ نجوم شباب
أضاف التمار أن الفرقة تقدم مسرحية «الذكرى السابعة» في المهرجان، وتضم نخبة من الطاقات الشابة في مقدمتهم المؤلفة فاطمة العامر، والمخرج علي بدر، تمثيل سعود بوعبيد، روان الصايغ، إيمان فيصل، محمد الانصاري، سعاد الحسينين ميثم الحسيني، مخرج منفذ بدر الحلاق، ديكور وأزياء فهد الهاجري، موسيقا عبدالله المسعود، ولقد انطلقت بروفات العمل منذ فترة وجيزة وسوف تستمر طوال الفترة المقبلة.

◗ فساد السلطة
أشار إلى أن المسرحية تدور أحداثها حول محاور السلطة والفساد والفوضى التي عانتها الشعوب جراء الحروب المدمرة التي قامت بها السلطه الفاسدة، وذلك لمصالح شخصية، وكيفية تمكن الإنسان من التعايش مع الواقع في ظل الصراع النفسي والمادي والاجتماعي، وهل يمكنه أن يعيش في حين أن كل ما حوله «ميت»؟
وبين التمار أن العمل يحمل عدة أسئلة فلسفية، حين يتحد المال والسلطة وأدعياء الدين وأنصاف المسؤولين والاعلام المزيف، ووسط تلك الأحداث كيف يمكن أن نجد الانسان نفسه.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking