آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

68774

إصابة مؤكدة

465

وفيات

60326

شفاء تام

عبدالله الصقر:اتحاد الملاك يحفظ الملكيات العقارية
خالد الحطاب |

أعلن مدير الشؤون القانونية بالمؤسسة العامة للرعاية السكنية رئيس لجنة اتحاد الملاك عبدالله الصقر، «ان الاتحاد سيقوم بحفظ وصيانة الملكية العقارية سواءً أكانت عامة او خاصة، إضافة إلى توفير الموارد المالية اللازمة للانفاق على الحراسة والنظافة والصيانة للأجزاء المشتركة».
واوضح في مؤتمر صحافي امس «ان «السكنية» نجحت في إقرار سياسة جديدة تدير من خلالها الأملاك المشتركة في مشاريع السكن العامودي منطلقة من مشروع شمال غرب الصليبخات، عن طريق انشاء إتحاد الملاك الذي يجتمع بعد غد (الثلاثاء) لإعلان رئيس مجلس ادارته بناء على الإنتخابات المرتقبة».
وأضاف الصقر ان الاتحاد هو نظام قانوني معمول به في أغلب دول العالم، وكانت الكويت سباقة في المجال بإصدار قانون في 1976 لتنظيم ملكية الطوابق والشقق، مشيرا إلى أن الاتحاد كيان مستقل بشخصية اعتبارية بعد اشهاره، وسيكون داعماً لأصحاب الشقق السكنية وذلك بدءاً من الحفاظ على ممتلكاتهم العقارية وتقديم خدمات متميزة لهم في نطاق العمارات السكنية.

نظام قانوني
واشار الى ان الاتحاد سيعمل على ضمان حسن الانتفاع وحسن إدارة وصيانة الأجزاء المشتركة في العقارات، متوقعا أن يكون له دور رئيسي ومهم في الحفاظ على الوحدات السكنية فضلاً على ان النظام القانوني والمجتمعي له يهدف للحفاظ على الثروة العقارية للمواطنين أصحاب الشقق.
وافاد بأن الاتحاد الحالي معني بعمارات شمال غرب الصليبخات وبعد الانتهاء من إجراءات هذا الاتحاد ستقوم المؤسسة بالإجراءات اللازمة لاتحاد ملاك شقق جابر الأحمد السكنية، مبينا أن جميع ملاك الشقق أعضاء في الجمعية العمومية، وأن المؤسسة عضوة ايضا باعتبارها تمتلك بعض الوحدات السكنية في المشروع، لكنها لا تملك حق الاشراف على اتحاد الملاك، اما إذا تم انتخاب ممثلها عضوا في مجلس الإدارة فستكون له حقوق العضوية مثله مثل اي عضو في المجلس.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking