آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

99434

إصابة مؤكدة

584

وفيات

90168

شفاء تام

سعودية تحلق شعرها تضامناً مع مرضى السرطان

لندن - محمد النغيمش |


أقدمت الكاتبة والإعلامية السعودية مها الوابل، أمس، على حلق شعر رأسها كلية، «تضامنا مع مرضى السرطان»، وتبرعت به للمحتاجين من المرضى عبر إحدى الجمعيات الخيرية في لاهاي الهولندية، حيث تقيم مع أسرتها، وفق ما قالته لـ القبس في اتصال هاتفي.
وقد فاجأت الوابل متابعيها في سناب تشات وهي تنشر مقاطع فيديو وصور «موس الحلاق» وهو يحلق ما تبقى من شعرها. وقالت إنها في سن الأربعينات «وعاقلة وحكيمة وأبنائي في العشرينات ولست في فورة الشباب لاتسرع بقرار جريء كهذا». مشيرة إلى أن البعض يقول لِمَ لَمْ تتبرعي بمال أو ورود للمرضى فردت بأن «شعري الجميل أغلى من كل الورود..» وأن «الشعر ليس مكونا أساسيا للمرأة» بل تقاس المرأة بروحها وعطائها.
وناشدت جميع الأسر العربية إلى التضامن مع أبنائهم المصابين بهذا المرض بحلق رؤوسهم كما تفعل الأسر الغربية، ليروا حجم الأصداء. وقالت بصوت مبتهج «سعادتي لا توصف وأنا أقرأ أكثر من ألف رسالة وصلتني من نساء يردن أيضا التبرع بشعورهن للمحتاجين»، فضلا عن صور رجال حلقوا رؤوسهم تضامنا معها.
وكشفت للمرة الأولى، عبر القبس، أنها أصيبت بورم تم استئصاله عام 2001 وأبقت هذا الأمر سرا، وكان همها الرئيسي خوفها من تساقط شعرها. وبعد شفائها أقدمت على المحاولة الأولى لحلق رأسها من دون أن تعلن عن ذلك للإعلام. ولجأت اليوم للإعلام لتطلق صرخة مدوية بأننا جميعا معكم.
يذكر ان منظمة الصحة العالمية توقعت أن يرتفع عدد المصابين حاليا بالسرطان (14 مليونا) بمعدل 70 في المئة خلال العقدين المقبلين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking