آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

«دار الاستثمار» تعرض تسليم الأصول مباشرةً للدائنين
نقلت وكالة رويترز عن مصادر مطلعة قولها إن شركة دار الاستثمار عرضت تسليم أصولها مباشرةً للدائنين، في محاولة لإقناعهم بخطتها الأخيرة، لإعادة هيكلة ديونها البالغة 813 مليون دينار، أو ما يعادل 2.7 مليارات دولار.
وأضافت الوكالة، نقلاً عن مصادر، أن هذا العرض يمثل تحولاً كبيراً في المواجهة مع دائني الشركة، على الرغم من أن أي صفقة قد تبرم تواجه تعقيدات المطالبات القانونية المرفوعة على أصول الشركة، والحاجة إلى مثل هذا الاتفاق للفوز بدعم كاف من الدائنين المتوجسين، لاسيما بعد فشل الخطط السابقة.
في غضون ذلك، حققت شركة الدار نجاحاً متفاوتاً في إعادة هيكلة ديونها، منذ أن بدأت تواجه مشاكل إثر الأزمة المالية.
وقال مصدر مقرب من الشركة: «إن محاولتها الأخيرة التي أطلق عليها اسم «الشرق»، تختلف عن الخطة السابقة، إذ تقضي الخطة المقترحة بنقل أصول دار الاستثمار للدائنين مباشرة، والتصرف فيها، وتضمن في الوقت ذاته عدم حصول المساهمين على أي مبلغ، ما لم يحصل جميع الدائنين على أموالهم».
وكانت الخطة السابقة تنص على تسليم الأصول بناء على مستوى الدعم، لكنها فشلت بعد أن رفضت محكمة الاستئناف في الكويت طلباً بفرض الاتفاق على كل الدائنين.
من بين العقبات الأخرى التي تواجه الخطة الجديدة، بحسب المصادر المطلعة، دعوى رفعها بيت التمويل الكويتي للمطالبة بالديون المترتبة على «دار الاستثمار» تجاهه. وبحسب المصادر، سيتم اتخاذ قرار بخصوص هذه القضية في غضون الأشهر القليلة المقبلة. أما بالنسبة لوضع بنك الراجحي، وهو أكبر دائن في الشركة، فيبدو غير واضح أيضاً.
وقالت الوكالة إن المصرفين لم يعلقا على الخبر.
من جانبه، قال أحد المصادر المطلعة إنه في حين ليس مطلوباً موافقة كاملة من الدائنين، فإن أي دعم كبير ستلقاه الشركة قد يساعد في ضمان نجاح الخطة عند السعي للحصول على موافقة المحكمة الكويتية في نهاية المطاف.
من التعقيدات الأخرى التي تواجه الشركة، نزاعها القانوني مع البنك التجاري حول جزء من حصة تبلغ قرابة 20 % في بنك بوبيان، التي تعد من بين الأصول التي تهدف إلى تسليمها للدائنين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking