«المواصلات»: العنوان البريدي شرط لتأسيس شركات الأشخاص
إبراهيم عبدالجواد | 

دعت وزارة المواصلات الى ضرورة اجبار الشركات التجارية «تحت التأسيس»، ذات المسؤولية المحدودة وشركات الشخص الواحد، للحصول على شهادة تفيد بحصولها على عنوان بريدي صادر عن «المواصلات»، على ان تكون هذه الشهادة ضمن الطلبات التي يجب تقديمها الى وزارة التجارة والصناعة قبل تأسيس اي عمل تجاري في الكويت.
واشارت «المواصلات» عبر وزيرها عيسى الكندري في كتاب الى وزارة التجارة والصناعة الى انه في اطار السعى نحو تطوير البريد الكويتي والأخذ بالأساليب العلمية الحديثة، فقد اعدت الوزارة مسودة مشروع قانون لفصل قطاع البريد عن الوزارة، وجعله شركة ذات شخصية اعتبارية مستقلة ذات ربحية، وسوف يكون لهذا الكيان الجديد حرية الحركة والقدرة على تقديم خدمات غير تقليدية، اسوة بما هو متبع في الدول المتقدمة.
وقال الكندري إنه بما ان النظام الحالي لا يلزم طالبي تأسيس الشركات بان يكون لديهم عنوان بريدي، وبما ان مشروع قانون انشاء شركة البريد في مراحله الاخيرة للعرض على مجلس الوزراء، فقد ارتأت «المواصلات» ضرورة ان يكون من بين المستندات التي تقدم الى «التجارة» شهادة صادرة عن «المواصلات» تفيد بأن الشركة تحت التأسيس قد اتخذت لنفسها عنوانا بريديا، وان عدم وجود هذه الشهادة يجعل الطلب غير مقبول شكلا.
ومن جانبها، اتخذت «التجارة» عدداً من الاجراءات التي تضمن تحقيق مطالب المواصلات، والتي منها:
ــــ عدم قبول طلب تأسيس اي شركة ذات مسؤولية محدودة او شركة شخص واحد إلا بعد فتح صندوق بريد باسم الشركة تحت التأسيس وتحصيل الرسوم الواجبة عليها.
ــــ الربط الالكتروني بين الوزارتين للتأكد من الحصول على الرقم البريدي.
ــــ إخطار مراكز البريد بآلية العمل وتدريب موظفيها على عملية ادخال البيانات، وذلك بصفة عاجلة جدّاً حتى تتمكن الوزارة من استكمال تنفيذ مشروع خدمة تأسيس الشركات اون لاين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات