آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

«الموركس دور».. أسماء مسرّبة وانسحابات

إيمان إبراهيم |


على الرغم من الاتهامات التي تطارد جوائز الموركس دور كل سنة، لا تزال هذه الجوائز والحفل الذي يقام سنوياً يستقطب اهتمام المتابعين، سيّما أنه يجمع أهم نجوم الفن في العالم العربي.
هذا العام، سيقام الحفل باكراً في 28 مايو الجاري في مجمع بلاتيا، بعد أن اعتاد القيّمون عليه إقامته في كازينو لبنان خلال السنوات الماضية.
وقد حتّم حلول شهر رمضان المبارك، في بداية شهر يونيو المقبل، إقامة الحفل في موعد مبكر، حيث أعلنت اللجنة عن انتهاء التصويت للنجوم المطروحة أسماؤهم هذا العام.
تلفزيون المستقبل سيقوم ببثّ الحفل هذا العام، حيث ستقوم رشا الخطيب، مذيعة الأخبار في المحطة، بتقديم الحفل، وسيشاركها في التقديم زميلها في المحطة جوزيف حويك.
يذكر أن بعض الأسماء الفائزة تسرّبت إلى الصحافة، التي تداولت بعض الأسماء مثل غادة عبدالرازق، تيم حسن، نادين نسيب نجيم، هيفاء وهبي عن دورها في مسلسل «مريم»، كما سيتم تكريم بعض المشاركين في برامج الهواة مثل الأردني أدهم نابلسي والمغربية ابتسام تسكت.
ومن الأسماء المرشحة للفوز هذا العام ماغي بوغصن التي ارتفعت أسهمها بعد مشاركتها في مسلسل «24 قيراط» الذي عرض في رمضان الماضي.
هذا العام لم يخل التصويت من مشكلات، فقد دعا الفنان مروان خوري جمهوره إلى عدم التصويت له، بعد أن ادرجت اللجنة المنظمة اسمه ضمن الأسماء المتنافسة، وطالب مروان بسحب اسمه من التداول لجوائز الموركس.
ويعود موقف مروان إلى الخديعة التي تعرّض لها العام الماضي، حيث دعي لتسلّم جائزة عن مجمل أعماله، وأخرى عن أغنية «لو» التي قام بكتابتها وتلحينها وغنتها إليسا التي رفضت تسلم الجائزة، ليفاجأ على المسرح بأنه لم ينل سوى جائزة عن أغنية «لو» وحجبت عنه الجائزة الثانية من دون مبرر.
كما عقدت الممثلة السورية سوزان نجم الدين مؤتمراً صحافياً في بيروت بحضور عرّابي الموركس دور، لإعلان انسحابها من التصويت هذا العام، لكونها أصبحت وجهاً إعلانياً لشركة هي واحدة من الشركات الراعية للحفل، واعتبرت سوزان أن مشاركتها ستفتقر إلى عنصر الموضوعية وهو الأمر الذي تفهمته اللجنة المنظمة وسحبت اسمها من التصويت.
يذكر أن انتقادات عدّة تطال حفل الموركس دور كل عام، منها التطويل الذي يرافق الحفل، الذي قد يمتد إلى خمس ساعات، وكثرة الأسماء المكرّمة، وتكرار بعض الأسماء كل عام، فضلاً عن تكريم أسماء لا تستحق التكريم، فهل ستأخذ الموركس دور بالانتقادات هذا العام، أم أنها ستكرر هفوات الأعوام الماضية؟

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking