آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

121635

إصابة مؤكدة

746

وفيات

112771

شفاء تام

«السكنية»: بيوت حكومية أو شقق لمن باعوا منازلهم

خالد الحطاب |


كشف مصدر في المؤسسة العامة للرعاية السكنية عن تجهيز المؤسسة خطتها المعنية بتوفير مساكن للمشمولين بقانون من باع بيته في المنطقة الواقعة شرق تيماء، والتي تنازل عنها المجلس البلدي أمس الأول.
وأضاف المصدر أن المؤسسة وافقت على ألفي معاملة للمواطنين المشمولين بالقانون ممن استوفوا شروط التقديم والأولويات تمهيدا لتسليمهم الوحدات السكنية، التي سيتم بناؤها في الأراضي المخصصة لهم.
وأشار إلى أن المؤسسة لن تقدم لفئة من باعوا بيوتهم قسائم سكنية وقرضا ماليا من بنك الائتمان، إنما ستقوم ببناء وحدات سكنية تتناسب مع حاجات الأسرة الكويتية، متوقعا أن تشمل خطة البناء تنفيذ بيوت حكومية أو شقق سكنية عامودية.
وبين أن المؤسسة كانت تنوي توزيع المشمولين بالقانون على بعض القطع التي تم تخصيصها في منطقة شرق صباح الأحمد وغيرها، لكن عوائق تلك الأراضي كانت لها بالمرصاد، لافتا إلى أن خطوط الضغط العالي التابعة لوزارة الكهرباء هي أبرز ما يعطل تلك المشاريع في ظل إصرار الوزارة على إبقائها وعدم نقلها إلى مكان آخر.
على صعيد آخر أعلنت المؤسسة استدعاء المواطنين المخصص لهم بيوت حكومية في مدينة جابر الاحمد في القطاع N2 لتسلم مفاتيح البيوت خلال فترة الدوام الرسمي.
كما أعلنت عن عزمها البدء في توزيع الدفعة الخامسة من القطاع N7 في مشروع جنوب المطلاع، والتي تشتمل على 364 قسيمة بدءا ببطاقات القرعة يوم الأحد والإثنين من الأسبوع المقبل يليه يوم الثلاثاء توزيع بطاقات الاحتياط والأربعاء لتوزيع القسائم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking