محمد القلاف لـ«القبس الإلكتروني»: توقف كافة الرحلات من وإلى جزيرة فيلكا
نايف كريم - «القبس الإلكتروني» |

أعلن مدير إدارة النقل البحري التابعة لشركة النقل العام الكويتي محمد القلاف «توقف» كافة الرحلات من وإلى جزيرة فيلكا، اعتبارا من صباح غد الأحد، «بسبب وجود الرمال ونقص في المياه عند مدخل الجزيرة».

وقال القلاف في تصريح لـ«القبس الإلكتروني» إنه «حرصا من شركة النقل العام على أرواح الركاب والعبارات السياحية المتجهة إلى جزيرة فيلكا تم وقف الرحلات، وأيضا تجنبا لحدوث أي كارثة لا قدر الله في حال تم تسيير الرحلات إلى جزيرة فيلكا، والتي عادة ما تنشط الحركة السياحية في موسم الصيف».

وأفاد القلاف أنه «تم مخاطبة وزارة المواصلات مرات عدة لإزالة الرمال المتراكمة، وضعف المياه في مدخل الجزيرة، ولكن حتى الآن لم يصلنا أي رد من قبل القطاع البحري التابع لوزارة المواصلات، ومن المتوقع أن الأمر سيستمر لفترات طويلة، وهو ما من شأنه أن يسبب للأسف خسائر كبيرة لشركة النقل العام تقدر بآلاف الدنانير، إذا لم يكن هناك تحرك من قبل المواصلات».

واختتم القلاف قائلا «نعتذر من الركاب لعدم استقبالهم في رأس السالمية، وتوقف كافة الرحلات البحرية إلى جزيرة فيلكا، وقد تم التعميم على كل المرافق بوقف الرحلات على متن العبارتين، فيلكا والخيران، وعدم تشغيلهما في حال استمرار الوضع إلا إذا تحركت وزارة المواصلات وأنهت هذه الازمة التي بلا شك ستسبب خسائر مادية لخزينة الدولة جراء توقف العبارات».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات