آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

22575

إصابة مؤكدة

172

وفيات

7306

شفاء تام

دمشق - كونا - بحث وزير النقل السوري يعرب بدر مع مدير شركة الخرافي الكويتية محسن كامل سير تنفيذ المشاريع التي تنفذها الشركة المذكورة في سوريا وخصوصا في قطاع النقل.
وقال بيان صادر عن وزارة النقل السورية ان الجانبين استعرضا المراحل التي وصل اليها مشروع الطريق الذي يربط مدينة اريحا التابعة لحلب شمالي سوريا ومدينة اللاذقية الساحلية الذي تنفذه شركة الخرافي، حيث اكد الوزير السوري في هذا الصدد على ضرورة رفع وتيرة العمل فيه بما يضمن الانتهاء منه وتسليمه في الوقت المحدد.
يذكر ان شركة عبدالمحسن الخرافي للتجارة العامة والمقاولات والمنشآت الصناعية تقوم بتنفيذ الطريق المذكور منذ عام 2001.
ويقوم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالمساهمة في تمويل مشروع طريق اريحا - اللاذقية الذي يهدف الى ربط مناطق الانتاج في سوريا بمناطق التصدير عن طريق قرض قدمه الصندوق للحكومة السورية بقيمة 15 مليون دينار كويتي (نحو 50 مليون دولار).
وفي هذا المجال يقوم الصندوق كذلك بالمساهمة في تمويل مشروع الطريق السريع الذي يربط الرقة ودير الزور والحسكة شرقي البلاد بقيمة ستة ملايين دينار كويتي.
وقد وقع الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية حتى الآن 26 اتفاقية قرض مع الحكومة السورية لتمويل مشاريع في مختلف القطاعات الحيوية كالطرق والنفط والمياه والسدود والكهرباء والصرف الصحي والاتصالات الهاتفية بقيمة قروض اجمالية بلغت مليار و109 ملايين دولار.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking