آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

73785

إصابة مؤكدة

489

وفيات

65451

شفاء تام

تركيا: الخليجيون يساهمون بنحو 6% من عائدات السياحة
تتطلع وزارة الثقافة والسياحة التركية لاستضافة الزائرين من دول الخليج في العطلة الرسمية بمناسبة عيد الأضحى في شهر سبتمبر، لتعويض الركود في أعداد السياح لديها في الفترة الأخيرة.
وقالت الوزارة إن السياحة تشكّل مصدراً مهماً للناتج المحلي الإجمالي لتركيا، حيث حقق القطاع عائدات تقدر بـ35.1 مليار دولار في عام 2015، ولكن الأحداث الأخيرة كانت ذات تأثير على القطاع. ولذلك، تتوجه الوزارة للحصول على الدعم من الزوار من منطقة الخليج العربي، لا سيما زوار المملكة العربية السعودية والكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين، حيث مثّلوا أكبر نسبة من زوار الدولة سابقاً.
وقال صالح أوزير الملحق الثقافي والإعلامي التركي في دولة الإمارات العربية المتحدة: «على الرغم من الأحداث الأخيرة، فإن الوجهات السياحية في تركيا غير معرضة لأي مشاكل أمنية. فهذه المرافق آمنة تماماً، وستبقى كذلك. وما زالت خدمات الضيافة كما هي، وراحة المواطنين الأجانب ما زالت أولوية بالنسبة لنا». وارتفع تدفق أعداد السياح القادمين من منطقة الخليج إلى تركيا في السنوات الأخيرة، إذ تقدر مساهمة الزوار من المنطقة بما مقداره %6 من معدل العائدات السياحية في تركيا. وفي الحقيقة، فقد زار تركيا 582.698 سائحاً خليجياً عام 2014.
وأضاف أوزير: «بشكل عام، تشكل الفترة بين شهري يونيو وسبتمبر موسم الذروة لتوجه الزوار الخليجيين إلى تركيا، حيث إن أشهر الصيف وقت ممتاز للوجهات السياحية، كما تعمل الحركة الداخلية على إيجاد العديد من فرص العمل. ونحن نأمل أن تساعد عطلة عيد الأضحى المقبلة في دعم العائدات السياحية، خصوصاً أنه يتم التعامل مع سلامة وراحة السياح بأقصى درجات الرعاية».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking