آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

98528

إصابة مؤكدة

580

وفيات

88776

شفاء تام

تفتيش أمني روسي في مطارات مصر ومنتجعاتها
القاهرة - القبس |

قال رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية المهندس إسماعيل أبوالعز: إن وفداً أمنياً روسياً سيصل إلى مصر في 29 أغسطس الجاري ليبدأ في عمليات تفتيش على مطارات القاهرة وشرم الشيخ والغردقة، تمهيدا لعودة حركة الطيران والسياحة بين روسيا ومصر».
وقال أبوالعز: «إن هناك وفدا روسيا موجود حاليا للتعرف على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين المنتجعات السياحية في البحر الأحمر وجنوب سيناء، بينما سيصل وفد أمنى روسي في 29 أغسطس ليبدأ في عمليات التفتيش على إجراءات الأمن المتبعة لتأمين الركاب والطائرات والبضائع». وأضاف أبوالعز أن «المطارات المصرية مستعدة لأي تفتيشات حيث نجحت في اجتياز عدة تفتيشات دولية وإقليمية طوال الفترة الماضية وكان آخرها تفتيش كندي خلال الأسبوع الماضي».
بدوره، استقبل محافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة أمس الوفد الروسي بمكتبه بمدينة شرم الشيخ.
وقال: «إن هناك مشاورات ولقاءات تجري بين البلدين منذ أشهر تمهيدًا لعودة السياحة الروسية خلال أكتوبر المقبل»، مؤكدا أن مدينة شرم الشيخ تتمتع بأمان على أعلى مستوى.
وبدأ الوفد الروسي جولته الأمنية من مطار شرم الشيخ، وتحديدا من منطقة تفتيش الحقائب والجوازات وإجراءات التفتيش في الوصول والمغادرة ثم انتقل لجولة داخل المدينة ليقف على الحالة الأمنية الحالية، وما جرى تطويره أمنياً والفنادق والأماكن التي يقضي السائح إجازته بها.
وجرى تعليق الرحلات بين روسيا ومصر في 6 نوفمبر الماضي بعد تحطم الطائرة الروسية ومقتل جميع ركابها فوق سيناء في أكتوبر.

سرقة «مديرية أمن»
في سياق منفصل، بدأت نيابة سيدي جابر بالإسكندرية تحقيقات موسعة في واقعة سرقة مبلغ 90 ألف جنيه من داخل خزينة مديرية أمن الإسكندرية، المخصصة لتوريد حصيلة إيرادات طوابع الشرطة. وقررت النيابة استدعاء عدد من العاملين لسؤالهم عن الواقعة وكذلك ندب الأدلة الجنائية لرفع البصمات.
إلى ذلك، قالت مصادر أمنية ان قطاع التفتيش بوزارة الداخلية انتهى إلى إدانة 12 شرطيا (7 ضباط و5 أمناء شرطة) في قضية التعاون مع عصابات تجار المخدرات والسلاح بمحافظة القليوبية. وتمت إحالة أوراق القضية إلى النيابة العامة بتهمة خيانة القسم، والتعامل مع خارجين عن القانون. كما ألقت أجهزة الأمن القبض على محمد حافظ أمين، الشهير بـ«الدكش»، العقل المدبر بواقعة استشهاد وإصابة ضباط الخانكة، وزعيم أحد أخطر التشكيلات العصابية الخطرة بالمثلث الذهبي للمخدرات.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking