آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

120927

إصابة مؤكدة

744

وفيات

112110

شفاء تام

«الأشغال»: أنفاق لمنع تدفق الأمطار إلى البحر
محمود الزاهي -
أعلن الوكيل المساعد لقطاع الهندسة الصحية في وزارة الأشغال المهندس وليد الغانم عن مشروع استراتيجي لعمل أنفاق عميقة لربط مجارير الأمطار عليها بدلاً من صرفها في البحر.
وقال الغانم في تصريح صحافي أمس «إن الورشة التي شارك فيها أكثر من 40 مكتباً استشارياً عالمياً ومحلياً إضافة إلى مقاولين من ذوي الخبرة في هذا المجال ناقشت دراسة وتنفيذ الأنفاق العميقة في البلاد».
وأضاف أن مشروع الأنفاق العميقة مدرج ضمن الخطة الاستراتيجية لقطاع الهندسة الصحية، والتي يجرى العمل على تنفيذها طبقاً للبرنامج الزمني لتحقيق أهداف القطاع، وعلى رأسها حماية البيئة والاستدامة في تطوير ورفع كفاءة شبكات الصرف الصحي.
وذكر أن الورشة ناقشت الوضع الحالي لشبكة الصرف الصحي ومجارير الأمطار وبحث دراسة تنفيذ الأنفاق العميقة في البلاد لمنع أي تدفقات إلى البحر، خصوصاً بمنطقة جون الكويت، وذلك من منطلق التزام وزارة الأشغال العامة بواجبها ومسؤولياتها تجاه حماية البيئة وتقديم أفضل السبل بما يحقق رؤية وأهداف الوزارة.
ولفت الغانم إلى أنها ناقشت مدى ملاءمة تنفيذ الأنفاق العميقة في البلاد، ومميزات وعيوب نظام الأنفاق العميقة وآلية التنفيذ المقترحة وأفضل الحلول والتوصيات ليعقب ذلك بدء إجراءات تنفيذ المشروع.
إلى ذلك، قالت مصادر مطلعة في الوزارة أن الأنفاق ستقام على أعماق لن تقل عن 25 متراً تحت سطح الأرض لتفادي الخدمات الموجودة في المناطق المختلفة، وأنه سيتم عقب إنشائها ربط خطوط ومجارير الأمطار عليها لتحويلها إلى مناطق أخرى بعيدة عن جون الكويت والبحر بشكل عام لمعالجتها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking