«الفتوى والتشريع»: «المحاكمات التأديبية» نظرت 8 دعاوى وحجزت قضيتين للحكم

أعلن رئيس ادارة الفتوى والتشريع ورئيس الهيئة التأديبية المختصة بالمحاكمات التأديبية عن المخالفات المالية المستشار صلاح المسعد ان الهيئة نظرت في جلستها الثانية 8 دعاوى وقررت حجز قضيتين للحكم في جلسة 7 سبتمبر المقبل.
وأضاف المستشار المسعد الذي يترأس الهيئة الاولى لوظائف الادارة العليا، امس الثلاثاء أن الهيئة أجلت بعض القضايا الى 27 الجاري لإعلان مخالفين والتصريح للبعض الآخر بتصوير المستندات واعداد الدفاع.
وأشار الى أن الهيئة استدعت المخالفين واستمعت الى اقوالهم ودفاع المحامين الحاضرين معهم أو عنهم بشأن ما نسب اليهم من مخالفات مالية، وحرصت على توفير كل الضمانات للمخالفين من خلال السماح لهم بتوكيل محامين للحضور معهم او عنهم وتمكينهم من ابداء ما يعنى بهم من دفاع ودفوع وتقديم مذكرات الدفاع او طلب اجل لذلك.
ولفت الى ان جلسات المحاكمات التأديبية تجري بانسيابية وسلاسة من دون وجود أي عوائق أو عقبات تعكر صفوها أو تعوق انعقادها واستمراريتها، مؤكداً أن الهيئة لن تتوانى في اتخاذ اجراءات حازمة حيال من تثبت مسؤوليته عن ارتكاب اي مخالفة مالية ولن تترد ايضا في تبرئة من لم يثبت عليه الاتهام بدليل يقيني، مثمنا دور ديوان المحاسبة وجهوده في تذليل كل العقبات التي تواجه الهيئة التأديبية وتيسير اداء رسالتها.
يذكر ان الهيئة المختصة بالمحاكمات التأديبية عن المخالفات المالية هي مجلس تأديب نص عليها قانون انشاء ديوان المحاسبة يختص بمساءلة ومحاكمة كل من يوجه اليهم الاتهام بارتكاب مخالفات مالية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking