«المواصلات»: صرف البدلات للمستحقين.. مستمر
علي الشاروقي|

نفت وزارة المواصلات ما أثير أخيراً عن عدم حصول المهندسين والفنيين على البدلات المقررة لهم، مؤكدة حرصها على تشجيع الكوادر الوطنية وصرف جميع مستحقاتها من بدلات ومميزات مالية وفق ضوابط وشروط ديوان الخدمة المدنية دون أي قصور او انقاص.
وبينت الوزارة في تصريح صحافي انها مستمرة في إجراءات صرف جميع البدلات المقررة للموظفين المستحقين، وأنها باشرت قبل فترة اتخاذ الاجراءات لصرف المستحقات المتأخرة، إلا ان اعتماد وزارة المالية الأخير لميزانية الوزارة أتى أقل من التقديرات المقدمة من الوزارة، وعليه تمت مخاطبة الجهات المعنية بعمل مناقلة لصرف البدلات، حيث أتت الموافقة بتاريخ 10 يونيو الفائت، وجار عمل اللازم لاستئناف صرف البدلات لمستحقيها.
ولفتت إلى أن ميزانية البدلات الفنية ترصد بعد موافقة وزارة المالية، ويتم صرفها بما لا يتجاوز المبلغ المرصود لها بميزانية الوزارة، مشيرة إلى ان تأخير الصرف للموظفين المستحقين خارج عن نطاق الوزارة. وأعلنت ان اللجنة الخاصة بالبدلات انتهت من إعداد كشوف الموظفين المستحقين تمهيداً لصرفها حسب الآلية الموضوعة ووفق شروط وقرارات الديوان، مشددة على ان كل من تنطبق عليه الشروط ستصرف له البدلات المقررة.
وشددت على أحقية الموظف في صرف بدل الموقع واعتباره حقاً مكتسباً في حالة وجود ما يؤيد ذلك من قبل جهة عمل الموظف وانطباق النظم والضوابط المعتمدة من ديوان الخدمة المدنية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات