بحث والسفيرين الجابر والمواش العلاقات مع اسبانيا وبنغلادش
نواف الأحمدلـ«الصحافيين»: الـجنسية لأصحاب إحصاء 65
وما بعدها ستصحح اوضاعهم
* الاجتهادات الصحفية الخاطئة نابعة من أجواء الحرية

كونا - اكد النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد تقديره للدور الذي تضطلع به الصحافة الكويتية، مشيرا الى انها تمثل المرآة الصادقة للمسؤولين في معالجة الاخطاء.
وقال الشيخ نواف لدى استقباله رئيس واعضاء جمعية الصحافيين الكويتية امس انه «اذا حدثت بعض الاجتهادات الصحفية الخاطئة فانها تأتي ضمن الحرية التي نعيشها»، موكدا ان «الروح الطيبة هي السائدة.. وان بلدنا صغير بحجمه لكنه كبير بطموحات ابنائه المخلصين».

واضاف انه يتطلع الى تحقيق التعاون بين الصحافة والوزارة قائلا «ربع تعانوا ما ذلو».

وكان الشيخ نواف استقبل سفيرنا لدى اسبانيا الشيخ سالم جابر الاحمد الصباح، ولدى بنغلادش عبداللطيف المواش.

واشاد الشيخ نواف بالدور الذي تقوم به ادارة العلاقات العامة في وزارة الداخلية من خلال متابعتها اليومية لكل ما ينشر في الصحف وتكليف الجهات المعنية بالوزارة حل المشاكل واتخاذ الاجراءات اللازمة بخصوص ما ينشر في الصحف المحلية.

التجنيس

وحول قضية غير محددي الجنسية قــال الشــيخ نواف «اننا ماضون في تطبيق الخطوات الكفيلة بحل هذا الموضوع نهائيا» مؤكدا ان الاجراءات المتبعة حاليا في التجنيس تسعى الى تحقيق هذا الهدف.

واشار الى ان الحصول على الجنسية الكويتية سيتاح لكل من لديه احصاء عام 1965 شريطــة ان يكــون سجــله خـاليا من القيد الامــني، موضحا ان «فئة ما بعــد عام 1965 ستتم مساعدتهم لتصحيح اوضاعهم».

حماية المجتمع

وحول ظاهرة المخدرات في الكويت اكد الشيخ نواف ان رجال الامن حريصون على حماية المجتمع من هذه الآفة الخطيرة التي تهدد الكويت وشبابها.

وقال ان «الاجهزة الامنية حققت نجاحات كبيرة في مجال ضبط مروجي هذه السموم، وسيكون رجال الأمن بالمرصاد لتجار هذه السموم التي نتمنى من الله ان يحفظ شبابنا منها»، مشيرا الى ان هناك خططاً امنية للتصدي لتجارة المخدرات.

وفيما يتعلق بظاهرة الارهاب اكد الشيخ نواف انها «ظاهرة عالمية لا تخص الكويت وحدها وتعاني منها اكبر واصغر دول العالم.. ولكننا في الكويت نعتمد في مواجهة الارهاب على رعاية الله سبجانه وتعالى الذي ندعوه ان يحفظ هذا البلد، ثم على يقظة الجهاز الامني وتعاون المواطنين والمقيمين مع الجهات الامنية لمواجهة هذه الظاهرة».

واشار الى اهمية استقرار الاوضاع في العراق كبلد شقيق قائلا ان «استقرار المنطقة باكملها مرتبط باستقرار الوضع الامني في العراق الشقيق».

وتم خلال اللقاء مناقشة العديد من الاوضاع التي تهم العاملين في قطاع الصحافة والاعضاء المنتسبين لجمعية الصحافيين.

العلاقات مع إسبانيا

ولدى استقباله للسفير الجابر استعرض النائب الاول معه تطور العلاقات بين الكويت ومملكة اسبانيا الصديقة، مؤكدا ضرورة الاستمرار في دعم الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والامنية بين البلدين الصديقين.

ولدى استقباله للسفير المواش هنأه بتسلمه مهام منصبه الجديد وتناول معه اهمية تعميق العلاقات في مختلف المجالات بين البلدين الصديقين.

تهنئة

كما استقبل الشيخ نواف الاحمد رئيس مجلس ادارة الجمعية الكيميائية الكويتية الدكتور حمد المطر واعضاء مجلس ادارة الجمعية حيث قدم وفد مجلس ادارة الجمعية التهنئة للشيخ نواف بمناسبة عودة سمو امير البلاد معافى الى ارض الوطن.

واوضح البيان ان اللقاء تناول شؤون الكيميائيين العاملين في المختبرات التابعة للادلة الجنائية في وزارة الداخلية ومساواتهم بزملائهم العاملين في وزارة الصحة.

واشار البيان الى ان الشيخ نواف قد اعرب عن ارتياحه للدور المهم الذي يقوم به الكيميائيون في مختبرات وزارة الداخلية، مؤكدا ان دورهم يساهم في مكافحة الجريمة ومقاومة المجرمين.

واستقبل الشيخ نواف مدير عام الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية الشيخ فهد سالم العلي الصباح، حيث رحب الشيخ نواف بهذا اللقاء ثم قدم الشيخ فهد عرضا لتطور الهيئة والمستجدات التي طرأت خلال الفترة الاخيرة من اجل حماية الثروة السمكية ورعاية المزارعين ودعمهم.

وحضر الاستقبالات مدير عام الادارة العامة لمكتب الوزير العميد محمد الجمعة ومدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بالانابة الرائد وليد الغانم.


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ*


الملفات يعود عهدها لما قبل الغزو وأصحابها حملة إحصاء 65
مجلس الوزراء ينظر في طلبات التجنيس القديمة في اللجنة العليا


كتب فهد التركي:
كشف مصدر حكومي لـ«القبس» ان مجلس الوزراء يناقش في جلسته المقبلة تجنيس اصحاب الملفات القديمة من فئة غير محددي الجنسية الموجودة منذ قبل الغزو في اللجنة العليا للجنسية في مجلس الوزراء ولم يبت في امر اصحابها حتى الان.

واوضحت المصادر ان عدد الملفات القديمة باللجنة العليا تبلغ 375 ملفا جميع اصحابها من حملة احصاء 65 وتقدموا بطلب الجنسية وفقا للمادة الاولى ويعود عهد ملفاتهم الى الستينات.

واشار المصدر الى ان مجلس الوزراء سيدعم تجنيس هذه الفئة، لكن ليس للمادة الاولى انما بالتجنيس، لافتاً الى ان اللجنة العليا لمجلس الوزراء ستطلب قريبا من اصحاب الملفات تحديث بياناتهم وافراد عائلاتهم كي تكون ملفاتهم جاهزة لاي قرار يتخذه مجلس الوزراء على صعيد تجنيسهم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات