الأولى - القبس الدوليالقبس الدولي

«الطيران المدني» المصرية تؤكد انحراف طائرة «مصر للطيران» ودورانها قبل سقوطها

(أ ف ب) – أكدت وزارة الطيران المدني المصرية أمس، فرضية انحراف طائرة مصر للطيران ودورانها في شكل كامل قبل سقوطها في البحر المتوسط أثناء رحلتها الأخيرة من باريس إلى القاهرة وعلى متنها 66 شخصا في 19 مايو الماضي.
وتتولى سفينتان فرنسيتان البحث عن الصندوقين الأسودين في سباق مع الوقت إذ أنهما يتوقفان عن بث الاشارات في 24 يونيو الجاري مع نفاد الطاقة من البطاريات. وتجري عمليات البحث على عمق حوالى ثلاثة آلاف متر (عشرة الاف قدم).
وكانت وزارة الدفاع اليونانية أعلنت بعيد الحادث أن طائرة الايرباص ايه-320 التي كانت على علو 37 الف قدم (اكثر من 11 الف متر) «انحرفت 90 درجة الى اليسار ثم 360 درجة الى اليمين خلال هبوطها من 37 الف قدم الى 15 الف قدم» قبل أن تختفي من شاشات الرادار، وذلك لسبب لا يزال مجهولا.
وقالت وزارة الطيران المدني في بيان مساء الاثنين ان “الصور الرادارية التي وردت إلى لجنة التحقيق من القوات المسلحة المصرية والخاصة بمسار الطائرة قبل وقوع الحادث تشير إلى حدوث إنحراف للطائرة يسارا عن مسارها وقيامها بالدوران يمينا لدورة كاملة”.
وأضافت الوزارة أن ذلك يتفق مع ما جاء بصور الرادارات اليونانية والإنجليزية مع الأخذ في الإعتبار بأنه لا يمكن الإعتماد على تلك المعلومات بمعزل عن السياق العام للتحقيق.
ولفتت إلى أن لجنة التحقيق وافقت على الطلب الوارد من مجلس سلامة النقل الأمريكي لتعيين ممثل معتمد للإشتراك في التحقيقات، حيث أن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الصانعة للمحركات، وكذلك إنضمام أحد الخبراء المتخصصين من الشركة صانعة أجهزة مسجلات الطائرة.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

الصندوق الأسود

مقالات ذات صلة

  • إعلان ايكيا – تنزيلات البازار
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock