عبدالله يحيى: أحب الأكل وأجيد الطبخ
نيفين ابو لافي |

في عالم الفن والاعلام شخصيات عديدة تطل على المشاهد كل يوم بشكل جديد واداء مختلف، ومنها من يمر مرور الكرام ومنها من يضع بصمة مميزة تجعل الجمهور يبحث عنه اينما كان.
من هذا المنطلق، جاءت هذه الدردشة مع النجوم الشباب في المجالين للوقوف على بعض المحطات في حياتهم، ورأيهم في بعض الموضوعات العامة.

الاعلامي عبدالله يحيى؛ شاب مميز بدأ عمله في مجال الصحافة التي ما زالت تستهويه الى يومنا هذا، واستطاع ان يحقق ظهورا موفقا في فترة وجيزة من خلال البرامج التي قدمها عبر شاشة تلفزيون الكويت.. حول عدد من الموضوعات دردشنا مع عبدالله يحيى.

◗ في فترة وجيزة حققت حضورا مميزا، هل كانت لديك خطة عملية حددت من خلالها البرامج التي نجحت فيها؟
- في البداية، وكما يعرف الجميع، ان توجهي في مجال الاعلام كان خاصا بالاعداد التلفزيوني وفي مجال الصحافة، وبعيدا كل البعد عن التلفزيون والتقديم، ولكن ما ان بدأت بالتقديم حتى انهالت علي عدة عروض وبرامج مختلفة، قدمت من خلالها المنوعات والبرامج الاجتماعية والثقافية والترفيهية والسياسية، لكن بعد تقديمي برنامج «صباح الخير يا كويت» بدأت ادرس خطواتي جيدا واختار مايناسبني، ويرجع الفضل في هذا الى المخرج سعود الرمح الذي ساعدني في هذا الظهور بهذا الشكل وصولا لبرنامج ليالي الكويت.

◗ أعداء النجاح
◗ هل هناك من يحاول عرقلة نجاحك وابعادك عن الاعمال الجيدة؟
- دائما تقذف الشجرة المثمرة، ولابد ان هناك اعداء للنجاح في كل زمان ومكان، وهناك بعض الاصوات المحبطة، لكن لا التفت اليها، لانه ولله الحمد، منذ دخولي مجال التقديم وانا احظى بثقة المسؤولين في وزارة الاعلام من وزير الاعلام حتى وكيل الوزارة والوكلاء المساعدين وبقية الزملاء في تلفزيون الكويت.
◗ الكثير من النجوم الشباب من الاعلاميين دخلوا عالم الفن فلمَ لم تقبل على هذه التجربة رغم العروض التي قدمت لك؟
- العروض في مجال التمثيل كثيرة، لكن الى الان اريد ان يكون لي مسار خاص ومميز في مجال التقديم، ولا ابحث عن الظهور فقط لمجرد الظهور، ولذلك الخطوة سابقة لاوانها حاليا.

◗ عالم الطبخ
◗ هل تميزك في نقل صورة عن الاماكن المميزة في عالم الطبخ جعلتك هدفا للشركات من اجل الاعلان لها؟
- اماكن عالم الطبخ بالكويت كثيرة والجمهور يحرص على متابعة كل جديد في هذا العالم، لذلك من خلال عدة برامج ركزنا على هذا الجانب وفي برنامج ليالي الكويت تم تشجيع المشاريع الشبابية في مجال الطبخ، ولم اركز على التسويق الكبير مثل اكثر الشباب في مجال التواصل الاجتماعي، لذلك لا ارى اني هدف لتلك الشركات في هذا المجال رغم حبي الشديد للاكل والمطبخ.
◗ هل انت من ذواقي المأكولات المتنوعة وتحب تجربة المطاعم العالمية؟
- انا احب ان اجرب اغلب المأكولات العالمية، ولكن هناك بعض اللحوم والاسماك الباردة لا احبها نهائيا والمطبخ الياباني مثلا لا يستهويني مثل السوشي وغيره، لكن باقي المطابخ جميلة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات