78 مليار دولار حجم السفر عبر الإنترنت في الشرق الأوسط
القبس الإلكتروني -

كشفت دراسة حديثة أن حجم مبيعات السياحة والسفر عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط بلغ 78 مليار دولار خلال عام 2018، متوقعة أن يصل إجمالي حجم مبيعات الحجوزات عبر الإنترنت بحلول عام 2022 إلى نحو 100 مليار دولار.
ووفقا للدراسة التي أجرتها شركة «أماديوس»، المزودة لحلول التقنية والتوزيع في قطاع السياحة والسفر فقد استحوذت السوق الإماراتية على الحصة الكبرى من حجم مبيعات السياحة والسفر عبر الإنترنت في منطقة الشرق الأوسط بقيمة 38.22 مليار دولار شكلت نحو 49% من إجمالي حجم المبيعات في المنطقة.
أما السوق السعودية فجاءت في المركز الثاني بنسبة 19% من إجمالي حجم مبيعات السياحة والسفر في منطقة الشرق الأوسط، تليها مصر بنسبة 5%، فيما بلغت نسبة بقية الدول في المنطقة 27%.
وأوضحت الدراسة أنه تم إجراء 33% فقط من حجوزات السفر عبر الإنترنت في عام 2018، مقابل 67% عن طريق القنوات الاعتيادية، وهي نسبة لا تزال كبيرة في المنطقة مقابل الحجز الإلكتروني.
وأشارت الدراسة إلى هذه الإحصاءات تشمل حجوزات السياحة والسفر التي تم إجراؤها داخل دولة الإمارات عبر الإنترنت، بما في ذلك المنشآت الفندقية وحجوزات الطيران، ومن ضمنها مبيعات شركات الطيران التي يوجد مقرها الرئيسي في دولة الإمارات.
ولفتت إلى أن منطقة الشرق الأوسط تحقق معدلات نمو كبيرة في حجم الحجوزات الإلكترونية، إلا أن معدلات الانتشار لقطاع السفر عبر الإنترنت على مستوى العالم لا تزال متدنية، متوقعة أن تسجل المنطقة نموا سنوياً بنسبة تصل إلى 14% حتى عام 2022، لتصبح بذلك ثاني أسرع أسواق السفر عبر الإنترنت نموا على مستوى العالم.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات