آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

97824

إصابة مؤكدة

575

وفيات

87911

شفاء تام

«الكهرباء»: صرف «الممتازة» خلال أيام
محمود الزاهي - 
مع ارتفاع الحرارة أمس وملامستها حاجز الـ50 درجة مئوية، عاود مؤشر احمال الكهرباء الارتفاع مسجلا عند الثالثة ظهر أمس 13781 ميغاواط، وسجل استهلاك المياه العذبة أمس 453 مليون غالون امبراطوري مقارنة بالانتاج الذي بلغ 454 مليون غالون امبراطوري.
ووفق أرقام أمس، يكون مؤشر الأحمال قد عاود الصعود مجددا مقارنة بأرقام الجمعة والسبت الماضيين، إذ كان الاستهلاك فيهما في حدود 13400 ميغاواط بالنظر إلى أعلى استهلاك سجل خلال الموسم الحالي في 11 يونيو الجاري بواقع 14360 ميغاواط.
واوضحت مصادر مطلعة في الوزارة ان مؤشر احمال الكهرباء في وضعه الطبيعي رغم ارتفاع درجات الحرارة، كما ان الانتاج يغطي الاستهلاك، وهناك فائض يصل الى اكثر من 3 آلاف ميغاواط.

أعطال وبلاغات
وفي سياق متصل، تلقت مراكز الطوارئ التابعة للوزارة عددا من البلاغات حول اعطال جزئية في عدد من المناطق، كما قامت الوزارة بقطع التيار عن عدد من المناطق لاصلاح الخلل الموجود في المحطات الثانوية، ومنها ق 1 في الفروانية، وق 3 بجليب الشيوخ، وقطعة 1 في المهبولة، حيث قامت فرق الطوارئ التابعة للوزارة باصلاح الاعطال والخلل الموجود في هذه المحطات واعادة التيار خلال فترات وجيزة.
من جانب آخر، قال مدير ادارة شؤون العاملين في الوزارة محمد الاذينة إن فرق العمل القائمة على ادخال تقييمات موظفي الوزارة البالغ عددهم 22 الف موظف انتهت من ادخال واعتماد البيانات.
وأضاف الاذينة في تصريح أمس ان الإدارة تعمل حاليا على إعداد كشوف صرف مكافأة الاعمال الممتازة بالتعاون مع قسم الاجازات وإدارة المتابعة والتطوير.
بدورها، قالت مصادر مطلعة في الوزارة إن العمل ينصب حاليا على سحب كشوف الموظفين من النظام التابع لديوان الخدمة المدنية لمعرفة عدد أيّام الدوام والإجازات لكل موظف، وذلك لتقرير المكافأة النهائية بعد حصول 15 ألف موظف على تقييم ممتاز من اصل 22 ألفا يمثلون قوة العمل في الوزارة.
وذكرت أن تلك الخطوة مهمة، لكون قرارات ديوان الخدمة تشترط دوام 180 يوماً لصرف الاعمال الممتازة حتى في حال حصول الموظف على تقدير ممتاز.
وتوقعت المصادر انتهاء الإجراءات ويجري وضع المبالغ في حسابات المستحقين نهاية يونيو الجاري.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking