«أوبر» تختار ملبورن لاختبار «التاكسي الطائر»
أعلنت شركة أوبر تكنولوجيز أنها ستستخدم مدينة ملبورن، ثاني اكبر مدينة استرالية، كموقع اختبار عالمي لخدمة التاكسي الطائر المرتقبة، التي تعتزم المجموعة اطلاقها.
كانت شركة خدمات نقل الركاب اختارت دبي في البداية كأول موقع اختبار خارج الولايات المتحدة لخدمة «أوبر إير»، لكنها أعادت فتح طلبها أمام العروض في الشهر الماضي بعدما تأجل الاطلاق في المدينة.
وقالت «أوبر» إنها ستبدأ الرحلات التجريبية للطائرة التي تعمل من دون طيار في ملبورن ومدينتي دالاس ولوس انجلوس الاميركيتين في عام 2020، قبل بدء العمليات التجارية في عام 2023.
وقالت المديرة الإقليمية لـ«أوبر» في استراليا ونيوزيلندا وشمال آسيا، سوزان أندرسون في بيان مرسل بالبريد الإلكتروني «تبنّت حكومات استراليا اسلوباً تقدمياً في ما يتصل بخدمات النقل الجماعي وتكنولوجيا النقل المستقبلي».
واضافت: «كل هذا، إضافة إلى العوامل الفريدة لملبورن من حيث السكان والجغرافيا المكانية وثقافة الإبداع والتكنولوجيا، يجعلها المدينة الثالثة المثالية لإطلاق (أوبر إير)».
وخلال الرحلات التجريبية سيُنقل الركاب من أحد مراكز ويستفيلد السبعة للتسوق في ملبورن الى المطار الرئيسي بالمدينة. ومن المتوقع ان تستغرق الرحلة البالغة 19 كيلو متراً من الحي التجاري في وسط المدينة الى المطار 10 دقائق جوّاً مقارنة بــ 25 دقيقة تستغرقها عادة بالسيارة.
ويمكن للعملاء طلب التاكسي الطائر الكهربائي عبر تطبيق على الهواتف الذكية بنفس طريقة طلب خدمات «أوبر» التي تعمل برّاً.
ويشمل أسطول «أوبر» الجوي المرتقب مركبات كهربائية تعمل بمحرّكات نفاثة، جزء منها هليكوبتر وجزء طائرة مسيّرة، وجزء طائرة ذات جناح ثابت.
وبها تروس صغيرة عدة قادرة على الإقلاع والهبوط العمودي والتحليق الأفقي السريع. (رويترز).

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات