الكويت رائدة بإطلاق شبكات 5G
أشاد المدير العام للاتحاد الدولي للاتصالات هولين زاو، أمس، بأداء وفد الكويت المشارك في اعمال مجلس الاتحاد المنعقد حاليا في مقر الاتحاد في جنيف.
وثمن زاو في جلسة خاصة للمجلس لاستعراض انشطة قطاع الاتصالات الكويتي البرامج والمشروعات التي تقوم بها الكويت لتحويل البلاد الى مركز اقليمي وعالمي متطور في قطاع الاتصالات والمعلومات مؤكدا ان الاتحاد سيواصل تعاونه الوثيق مع الكويت لتحقيق اهدافها.
من جهته، اعتبر مدير الاتحاد الدولي للاتصالات الاقليمي للمنطقة العربية ابراهيم حداد ان الكويت من اقدم الدول الاعضاء في الاتحاد، ما يعكس دورها المتميز في اثراء المناقشات داخل المجلس.
واضاف ان الكويت رائدة في مجالات الاتصالات ومن اوائل الدول العربية في اطلاق خدمات الهواتف النقالة ومن اوائل دول العالم التي اتجهت إلى استخدام الجيل الخامس من شبكات الهواتف المحمولة والمعرفة اختصارا باسم «G5».

الأمن السيبراني
بدوره، اكد رئيس هيئة الاتصالات العامة وتقنية المعلومات المهندس سالم الاذينة ادراك الحكومة اهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تعزيز المجالات التنموية، سواء الاقتصادية او التجارية والاجتماعية.
ولفت الى الجهود الحثيثة التي تبذلها الكويت لتطوير هذا القطاع الحيوي مثل مشروع الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني ومشروع الممر الإقليمي والعمل على جعل الكويت مركزا عالميا للبيانات والمحتوى العالمي.
وذكر ان تفعيل شبكات الجيل الخامس للهواتف المحمولة يأتي استكمالا لمسيرة البلاد بمواكبة التطورات العالمية في مجال الاتصالات بناء على توجيهات ودعم سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الصباح. (كونا)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات