إيطاليا وبلجيكا وأيرلندا.. «ماشيين صح»
تابعت إيطاليا وبلجيكا وإيرلندا الشمالية انطلاقتها القوية في تصفيات كأس أوروبا 2020 في كرة القدم، بتحقيق كل منها الفوز الرابع تواليا الثلاثاء في الجولة الرابعة، التي شهدت انتصارا كاسحا لألمانيا على إستوينا 8 ــ صفر.
وفجرت فرنسا، وصيفة بطلة النسخة الأخيرة وبطلة العالم، جام غضبها عقب خسارتها أمام مضيفتها تركيا في الجولة الماضية، بفوز كبير على مضيفتها أندورا برباعية نظيفة.

إيطاليا تنفذ بجلدها
نجت إيطاليا من فخ البوسنة، عندما قلبت الطاولة عليها بتحويل تخلفها صفر ــ 1 في الشوط الأول إلى فوز 2 ــ 1 في تورينو ضمن منافسات المجموعة العاشرة.
وكانت البوسنة البادئة بالتسجيل عبر مهاجم روما الإيطالي إدين دزيكو (32)، وأدرك مهاجم نابولي لورنتسو إينسينيي التعادل مطلع الشوط الثاني (49)، قبل أن يمنحها ماركو فيراتي الفوز في الدقيقة (86).
وهو الفوز الرابع توالياً لإيطاليا التي عززت صدارتها للمجموعة برصيد 12 نقطة، فيما منيت البوسنة بخسارتها الثانية توالياً، فتجمد رصيدها عند 4 نقاط وتراجعت إلى المركز الخامس.
وقاد مهاجم مانشستر يونايتد الانكليزي منتخب بلاده بلجيكا الى الفوز الرابع تواليا، عندما سجل ثنائية في الانتصار على ضيفه الاسكتلندي 3 ـ صفر ضمن منافسات المجموعة التاسعة.
وسجل لوكاكو هدفيه في الدقيقتين 45+1 و57، وأضاف كيفن دي بروين الثالث في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.
وعززت بلجيكا، ثالثة مونديال روسيا العام الماضي، موقعها في صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام اسكتلندا، التي منيت بخسارتها الثانية في التصفيات وتراجعت إلى المركز الرابع.

المانشافت يضرب بقوة
وفي المجموعة الثالثة، حققت ألمانيا فوزا كاسحا على إستونيا قوامه ثمانية أهداف نظيفة، تناوب على تسجيلها ماركو رويس (10 و37) وسيرج غنابري (17 و62) وليون غوريتسكا (20) وإيلكاي غوندوغان (26 من ركلة جزاء) وتيمو فيرنر (79) ولوروا سانيه (88). وضمن المجموعة ذاتها، حققت إيرلندا الشمالية الأهم بفوز رابع تواليا، وبقيت في صدارة المجموعة عندما هزمت بصعوبة مضيفتها بيلاروسيا بهدف وحيد سلجه باتريك ماكناير (86).
وفي المجموعة الثامنة، عوض منتخب فرنسا خيبته أمام تركيا برباعية نظيفة في مرمى أندورا تناوب على تسجيلها كيليان مبابي (11) ووسام بن يدر (30) وفلوريان توفان (45+1) وكورت زوما (60) الأهداف. (ا.ف.ب)

 

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات