مسرح العيد يتحدى حرّ الصيف
حافظ الشمري -
للمرة الأولى منذ عدة سنوات، باتت أغلب عروض مسرح الطفل والكبار المحلية متواصلة إلى ما بعد فترة عيد الفطر، حيث أعلن صناع تلك الأعمال عن تمديد العروض بناء على رغبات جماهيرية.
اللافت أن تمديد العروض يتزامن مع تعرض الكويت إلى موجة حر في الطقس غير مسبوقة، لكن رغم ذلك لم تهزم تلك الأجواء الحارقة عشاق المسرح ومتذوقيه إلى التوجه إلى المسارح، حيث الكوميديا والرعب والاستعراض والمتعة والفرجة حاضرة.
وتشهد تلك العروض منافسة ساخنة بين نجوم شباك مسرح الكبار: طارق العلي وعبدالعزيز المسلم وحسن البلام، كما يدخل في المنافسة أيضا داود حسين وهيا الشعيبي، كذلك يدخل أيضا في التنافس فنانون شباب مثل محمد الحملي.

رغم أن أغلب العروض كانت تذاكرها متاحة وتتراوح ما بين خمسة دنانير إلى عشرة، لكن هناك من اشتكى من الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي من غلاء التذاكر، خصوصا في مسرح الكبار حيث وصلت إلى الثلاثين والأربعين دينارا وأكثر.
الملاحظ ان أغلب جمهور المسرح اليوم هم من فئات الشباب والأطفال، بالتالي حظيت عروض مسرح الرعب بإقبال خلال فترة العيد والأيام اللاحقة، كما أخذت عروض الكوميديا نصيبها من الجمهور ولا تزال، إلى جانب عروض الاستعراض والغناء.

عروض البلام
على صعيد عروض مسرح الكبار، أعلن الفنان حسن البلام ان عمله المسرحي «ليلة زفّته» مستمر بعروضه الجماهيرية التي سجلت سقفا لافتا في حجم الإقبال والعروض، وقرر ان يقدم عروض العمل يوميا بدءا من الأسبوع الجاري، كما فتح عروضا أخرى من 16 إلى 19 من الشهر الجاري، ويشاركه في البطولة زهرة عرفات، أحمد العونان، لولوة الملا، فهد البناي، عبدالعزيز النصار، محمد الرمضان، خالد المظفر، عبدالله البدر، خالد السجاري، محمد عاشور، تأليف أحمد العوضي، إخراج عبدالله البدر، وتعرض على خشبة مسرح نادي اليرموك في منطقة مشرف.

خطوات الرعب
وعلى الخطى نفسها أعلن الفنان عبدالعزيز المسلم مؤلف ومنتج وبطل مسرحية «خطوات الشيطان» بناء على النجاح الجماهيري للعروض، حيث قال إنه قرر تمديد العروض أسبوعين، والعمل يحمل المزيد من المبادئ والقيم الوطنية والاجتماعية بروح كوميدية مغلفة بالرعب والتشويق بعيدا عن الإسفاف والتهريج، وهي من إخراج عبدالله المسلم، بطولة انتصار الشراح، مرام، فوز الشطي، مشعل الشايع، محمد الشعيبي، عبدالله المسلم، عبدالله الحمادي، وتقدم العروض على خشبة مسرح النادي العربي في منطقة المنصورية.

«عنتر المفلتر»
الفنان طارق العلي عاد بعمله المسرحي الجديد «عنتر المفلتر» إلى المسارح المحلية بعد عروضه الجماهيرية الناجحة في المملكة العربية السعودية في أيام عيد الفطر السعيد، حيث قرر العلي فتح الحجوزات لمسرحيته إلى الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وهي من بطولة: هند البلوشي، جمال الردهان، أحمد الفرج، ميس كمر، شيماء قمبر، أحمد التمار، مشاري المجيبل، سلطان العلي، شملان المجيبل، فيصل السعد، عبدالله البصيري، وتقام العروض على خشبة مسرح نقابة العمال في ميدان حولي.

«عودة ريا وسكينة»
كما تم تمديد عروض مسرحية «عودة ريا وسكينة» إلى يوم السبت المقبل، وهي تجمع الثنائي الكوميدي داود حسين وهيا الشعيبي، إلى جانب الممثلين إلهام الفضالة، خالد البريكي، بدرية طلبة، ثامر الشعيبي، وتقدم العروض على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا في منطقة السالمية، كذلك مددت عروض مسرحية الرعب الكوميدية «الثلاجة» إلى الحادي والعشرين من الشهر الجاري، وهي من بطولة عبدالناصر درويش، مبارك المانع، سلطان الفرج، حسين المهدي، نورا العميري، فيصل بوغازي، بشار الجزاف، ضاري عبدالرضا، سامي مهاوش، مي التميمي، وتقدم عروضها على خشبة مسرح النادي العربي الرياضي في منطقة المنصورية.

«موجب».. مستمرة
وبعد العروض الجماهيرية الناجحة، تقرر استمرار عروض مسرحية «موجب» إلى الثاني والعشرين من الشهر الجاري، وتقدم العروض على خشبة مسرح دار المهن الطبية في منطقة الجابرية، للمؤلف والمخرج محمد راشد الحملي، بطولة هيفاء عادل، أحلام حسن، سماح، محمد الحملي، عبدالله الخضر، إبراهيم الشيخلي، جمال الشطي، عبدالله الرميان، حسين المهنا، آمنة، دانة، غدير ومريم حسن، وتختتم مسرحية «ينانوة جليعة» عروضها غدا.

تواصل الحملي
واتخذ الفنان والمخرج محمد راشد الحملي قرارا باستمرار عروض مسرحية الرعب «شبح الأوبرا» التي تلاقي حضورا جماهيريا لافتا، وذلك إلى الخامس عشر من الشهر الجاري، ويقدم العروض على خشبة مسرح الأوبرا في جمعية الكشافة بمنطقة حولي، بطولة حمد العماني، هبه الدري، مشاري البلام، أحمد إيراج، شيماء، نورا، ناصر الدوب، عصام الكاظمي، سعود بوعبيد.



عروض الطفل
وعلى صعيد المسرح الطفل، فاللمرة الأولى تتواصل عدة عروض بإقبال جماهيري كبير رغم انتهاء فترة العيد أخيرا، وتختتم العروض بدءا من اليوم الخميس وحتى يوم السبت المقبل لعروض مسرحيات «ون أو ون، سحيلة أم الخلاجين، جود نايت، أصدقاء الغيوم، واكاندا، سيركيو» كما اختتمت أخيرا عروض مسرحيات «زين والأقرام الثمانية، اليوتيوبر، لومينوس» والأخيرة شهدت انسحاب بطلة العمل سعودة.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات