«الموسيقى 22» يكرّم أنور عبدالله
حافظ الشمري -
يطلق المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مهرجان الموسيقى الدولي بدورته الثانية والعشرين خلال الفترة من الثالث إلى الثامن والعشرين من الشهر الجاري، والذي سيقام تحت رعاية وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد ناصرالجبري، وحضور الأمين العام كامل العبدالجليل، وذلك على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا بمنطقة السالمية.
ويتضمن المهرجان في ليلة الافتتاح يوم الأحد المقبل إقامة ليلة لتكريم الملحن أنور عبدالله بقيادة المايسترو د. أحمد حمدان، ويشارك فيه كل من المطربين: فواز المرزوق وعادل الماس ومطرف المطرف، الذين يقدمون مجموعة من ألحان عبدالله المستمدة من مسيرته الفنية الطويلة، التي جمعته مع الفنان عبدالكريم عبدالقادر، بينها «غيب وأنا غيب، يانور عيني، محال»، وأغنيات للفنانة الإماراتية أحلام مثل «تناظر الساعة، قول عني، وش ذكرك، يجي منك اكثر»، والتي جمعته مع نخبة من الشعراء البارزين محليا وخليجيا.
وسيكشف في حفل التكريم عن مفاجأة غنائية لصوت نسائي واعد سيكون له شأن في الساحة الغنائية الكويتية والخليجية، كما سيعرض فيلم تسجيلي عن الملحن عبدالله خلال فقرات حفل الافتتاح، الذي ستتصدى لتقديمه الإعلامية القديرة امل عبدالله.
ويتضمن المهرجان عدة فعاليات وليال موسيقية عالمية وعربية، بينها أوركسترا الحجرة الألمانية، أوبريت أولاد العم من جمهورية العراق، أمسية مجموعة «كونكورديا» من البحرين وكوريا الجنوبية وانكلترا، فرقة أولاد عامر للفنون الشعبية، حفل مشترك للفنان التركي أيتش دوغان والفنان فيصل شاه، وستقام جميع الأنشطة بدءا من الساعة السابعة والنصف مساء.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات