ثورة بسبب تعرضها للسامية

الأولى - حول العالمالورقية - المجلةحول العالممنوعات

«نيويورك تايمز» تمنع الكاريكاتور

محمد مراح –
قررت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية التوقف تماماً عن نشر الرسوم الكاريكاتورية السياسية اليومية في نسختها الدولية، كما أعلنت أنها ستقطع علاقتها مع عدة رسامين كانوا يعملون في الصحيفة.
وكانت الصحيفة قد تعرضت لهجوم إسرائيلي، بعد أن نشرت كاريكاتوراً اُعتبر معادياً للسامية في قسم الرأي في الطبعة الدولية، وظهر في الرسم الكاريكاتوري، وفق ما أوردته «ديلي ميل» البريطانية، بنيامين نتانياهو، رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، وهو على شكل كلب مربوط في عنقه خيط أو طوق، تتدلى منه نجمة «داوود» السداسية، وفي الرسم يظهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب، وكأنه أعمى ويرتدي القلنسوة التي يعتمرها اليهود عادة، وكأن نتانياهو يقوده ويرشده الى الطريق.
وأوردت الصحيفة في عددها أمس، نقلاً عن محرر صفحة الافتتاحية، جيمس بينيت، قوله: «الصحيفة شاكرة للغاية وفخورة بالعمل الذي قام به رساما الكاريكاتور باتريك تشابات وهينغ كيم سونغ في الطبعة الدولية للصحيفة»، وأضاف: «منذ أكثر من عام نفكر في جعل هذه الطبعة متماشية مع الصحيفة المحلية، من خلال إنهاء الرسوم الكاريكاتورية السياسية اليومية، وسنفعل ذلك ابتداءً من 1 يوليو».
وكانت الصحيفة قد أصدرت اعتذاراً شهر إبريل الماضي، حين نُشر الرسم الكاريكاتوري، موضحة أن الرسم «معادٍ للسامية بشكل واضح».

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

السودوكو

مقالات ذات صلة

إغلاق