اقتصادالأولى - اقتصاد

علي بابا تختار بنكين استثماريين لطرح أسهمها في هونغ كونغ

اختارت شركة التجارة الإلكترونية الصينية علي بابا مصرفي تشاينا إنترناشونال كابيتال كورب وكريدي سويس جروب لتولي عملية طرح أسهمها المقررة في بورصة هونغ كونغ، حسبما أفادت وكالة بلومبرغ.
وتجري الشركة محادثات مع بنوك استثمارية أخرى تسعى للعب دور في عملية الطرح المرتقبة، وقالت المصادر إن علي بابا تخطط لتقديم طلب إدراج أسهمها رسميًا في بورصة هونغ كونغ خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
وأضافت أن الشركة قد تجمع ما يصل إلى 20 مليار دولار رغم أنها لم تستقر بشكل نهائي بعد على حجم الأموال المستهدف جمعها، لكن على أي حال، ستكون عملية الطرح عند وصولها إلى هذا المستوى هي الأكبر في هونغ كونغ منذ عام 2010.
تجدر الإشارة إلى أن علي بابا لم تكشف رسمياً عن أهدافها التمويلية، ولم تذكر الشركة بعد عدد الأسهم التي ستتاح خلال الإدراج.
إذا كانت التقديرات صحيحة ، فقد يكون إدراج “علي بابا” في هونج كونج أكبر عملية بيع للأسهم في المدينة منذ عام 2010. وقد يكون هذا خبرًا جيدًا للغاية بالنسبة إلى HKEX لأنه سيجعل البورصة أكثر جاذبية لشركات التكنولوجيا الصينية الأخرى.
في العام الماضي ، قدمت هونغ كونغ قواعد جديدة للإدراج الثانوي في البورصة. من المتوقع أن يستفيد بابا من هذه القواعد عن طريق التقدم بطلب للحصول على إعفاء من القيود القياسية.
في الوقت الذي تسير فيه خطط بيع أسهم بابا على قدم وساق بخطى سريعة ، يعتقد الخبراء أن تفاصيل العرض يمكن أن تتغير مما يؤدي إلى الاكتتاب العام ذاته. لم تصدر علي بابا أي إعلان جديد بخصوص خطتها ورفض المسؤولون التعليق عند سؤالهم عن إدراج الشركة.
أعلنت شركة التجارة الإلكترونية العملاقة الشهر الماضي أنها تتوقع تحقيق أكثر من 72.7 مليار دولار للعام المالي 2019.
زادت الشركة إيراداتها حتى الآن على الرغم من الحرب التجارية المستمرة بين الصين والولايات المتحدة.
كشفت علي بابا في أحدث مكالماتها عن الأرباح أنها حققت حوالي 54.7 مليار دولار عن السنة المالية السابقة المنتهية في مارس، وكان هذا زيادة بنسبة 39 في المئة من عائدات العام الماضي.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

السودوكو

مقالات ذات صلة

إغلاق