تحالف «منارة»: لا للعنف ضد النساء
حنان الزايد -

تزخر الكويت بالعديد من الفرق التطوعية والخيرية التي أسهمت في رسم الصورة الإنسانية العالمية لهذا الوطن.. هنا إضاءات متتالية على بعض هذه الفرق ننشرها تباعا.

يتطلع فريق منارة التطوعي الى مجتمع واع وبيئة سليمة ينطلق منها مستقبل لا تتعرض فيه النساء، باختلاف أعمارهن وجنسياتهن، إلى العنف في دولة الكويت، بكل أشكاله: الجسدي أو الجنسي أو اللفظي أو العاطفي النفسي أو الاقتصادي.
وقالت عضوة الفريق، المهندسة عايدة الرشيد: تأسس تحالف منارة في مارس 2018، الذي يتألف من مجموعة من الأفراد ومنظمات المجتمع المدني، الذين تحالفوا بهدف التشجيع على أمن النساء وسلامتهن، والعمل على إحداث تغييرات وإصلاحات قانونية وثقافية وسلوكية في المجتمع الكويتي، ومساندة قضية تفعيل دور الإيواء للسيدات المعرضات للعنف.
بدورها، أفادت عضوة الفريق د. زينب الزيادي بانه وبعد انقضاء عام على العمر الزمني للتحالف، قرر الأفراد في «منارة» الاستمرار كفريق تطوعي مستقل يحمل الأهداف نفسها والتوجه عينه ليكمل مسيرة عمل مؤمنة بأن الأيدي مجتمعة تؤدي عملها بشكل أفضل، ونحن خمسة أفراد حاليا (فوز الصباح وحنان الزايد وعايدة الرشيد وبدور جعفر)، وعليه اسهمنا في تنظيم الأنشطة وتوجيه الجهود والتعاون مع كل من هو مؤمن بقضايا المرأة ودورها اللامحدود في التنمية الشاملة للبلاد، وتمكينها لتقوم بالدور المنوط بها على أكمل وجه، والأخذ بيدها لتجاوز أية عقبات قد تعترضها لتحقيق الهدف الأشمل من خلال تشكيل فرق عمل تسعى مجتمعة لتحقيق التغييرات الإيجابية، داعين كل من لديه اهتمام للانضمام الى فريقنا.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات