شركة سفريات تتعهّد بإعادة جدولة 3 آلاف حجز طيران.. مُلغى
نهى فتحي -
تعهَّد مكتب السفريات الكويتي ــــ المتورّط في أزمة إلغاء حجوزات الطيران ــــ بإعادة جدولة 3 آلاف حجز للتذاكر على «الخطوط الكويتية»، و«الخطوط السعودية»، و«طيران النيل»، كانت قد ألغيت من قبل إحدى مكاتب السياحة والسفر التي يتعامل معها في مصر، نتيجة امتناع شركة مصرية أخرى عن سداد مستحقّات شركات الطيران والسياحة المتعاملة معها، ما تسبّب في إلغاء مئات الحجوزات.
وكشفت مصادر مطلعة لــ القبس أن اجتماعات ماراثونية أجريت ليلة أول من أمس من قبل اتحاد مكاتب السياحة والسفر، وبعض مسؤولي شركات الطيران للتعامل مع الأزمة بمتابعة من الإدارة العامة للطيران المدني، توصلت الى اتفاق مع المكتب الكويتي بإعادة جدولة الرحلات الملغاة.
وأكدت المصادر أن مكتب السياحة الكويتي متعاون، ويقوم حاليا بإعادة جدولة التذاكر التي جرى إلغاؤها، ومستعد لدفع قيمة التذاكر، ولكن تبقى التخوّفات قائمة من قبل بعض اطراف الاتفاق، ارتفاع عدد الحجوزات التي جرى إلغاؤها من قبل الشركتين في مصر.
وقالت إن الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي تتعامل بحزم مع الشكاوى التي تتلقاها، مشيرة إلى أن وفداً من إحدى شركات الطيران الثلاثة (الأكثر تضررا) يزور القاهرة اليوم، للتفاهم مع شركتي السياحة المتسبّبتين في الأزمة، وتقديم شكوى رسمية لوزارة السياحة إذا ما لزم الأمر. وأوضحت المصادر أن سبب الأزمة يكمن في خلاف تجاري بين شركات السياحة، ولا علاقة لموقع Wego لحجوزات الطيران الفنادق أون لاين بهذا الأمر، كما يجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي. وشدّدت على أن سوق السفر الكويتية آمنة، وتعمل تحت رقابة وإشراف لصيق من الهيئة العامة للطيران المدني، وأن الحالات التي يجري التعامل معها فردية، خصوصاً أن هناك نحو 500 مكتب سياحة وسفر تعمل في السوق المحلية لم تُقدّم ضدها شكاوى من هذا النوع من قبل.

بيان من «ويغو»

قالت Wego، في بيان أمس، إن فريق خدمة العملاء التابع لها تلقى شكاوى بخصوص حجوزات تذاكر مع وكالة السفريات الكويتية Depkey.com.
وعند تلقي الشكاوى من المستخدمين، قامت Wego على الفور بإزالة Depkey.com من نتائج بحث رحلات الطيران في موقع ويغو حتى تُحل المشكلة.
وأضافت: يرجى الملاحظة أن Wego هو محرك بحث للسفر، ويساعد المسافرين على مقارنة الأسعار عبر مئات مواقع السفر المختلفة. أما Depkey، فهي وكالة سفر عبر الإنترنت تعلن عن تذاكرها على موقع Wego، وهي الشركة التي قام المستخدمون بالدفع من خلالها وقاموا بإجراء حجوزاتهم معها.
وأشارت إلى أنه يمكن لمن ألغيت تذاكره التواصل مع Depkey.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات