الورقية - المجلةصحة وغذاء

دايت دوت كوم

إعداد مي السكري –

الحليب العضوي ليس أكثر صحة من الحليب العادي
قال اختصاصي التغذية الرياضي ماري سبانو إنه غالبًا ما تكون هناك اختلافات حقيقية قليلة جدًا بين الأطعمة الصحية ونظائرها غير الصحية، مدللا على ذلك بأنه لا يوجد فرق ذو مغزى بيولوجي بين الحليب العضوي والحليب التقليدي.
ودعا سبانو إلى عدم القلق بشأن هذه الاختلافات التي لا معنى لها، والتركيز أكثر على اختيار كثير من الفواكه والخضروات واللحوم الخالية من الدهون والدواجن والأسماك.

تناول الألياف يساعد
على استقرار السكر في الدم
قالت اختصاصية التغذية ومؤلفة كتاب «الصحة تبدأ من المطبخ» جوان وليام إن استهلاك ما لا يقل عن 25غ إلى 35غ من الألياف يساعد يوميًا على الشعور بالشبع لفترة أطول وكبح الشهية بشكل طبيعي، مشيرة الى أن الألياف الغذائية تساعد أيضًا على استقرار نسبة السكر في الدم، وتحمي من سرطان القولون والمستقيم، كما تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية.
ولفتت إلى أن الألياف تؤثر أيضًا بشكل كبير في أنواع الميكروبات التي تعيش في الأمعاء لدينا، والتي بدورها تمارس تأثيراً هائلاً على صحتنا، مشددة على اهمية تضمين وجبات الطعام بالأطعمة الصحية الغنية بالألياف، مثل التوت والأفوكادو والخرشوف والبروكلي والبازلاء الخضراء والعدس والفاصوليا السوداء والحبوب الكاملة.

الطهي في المنزل أفضل من المطاعم
اعتبرت اختصاصية التغذية Jen Flachbart أن طهي وإعداد الطعام في المنزل افضل من الطلب الخارجي، وذلك لتوفير السعرات الحرارية (والمال!)، موضحة أنه بهذه الطريقة يمكن التحكم في ما يدور في الوجبة، وكذلك تجنب الملح الزائد والدهون التي نميل إلى الحصول عليها في وجبات المطعم.
وأشارت إلى أن هذه الطريقة تعد رائعة ايضا للبدء في إدخال أطعمة جديدة في النظام الغذائي والتي لم تتم تجربتها من قبل.

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

السودوكو

مقالات ذات صلة

إغلاق