«السكنية» تطلب إزالة عوائق «جنوب سعد العبدالله»
عائشة علي -
أكد نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم بالتكليف في المؤسسة العامة للرعاية السكنية إبراهيم الناشي أنه جرى تسليم جميع مواقع الحدائق في مشروع ضاحية عبدالله المبارك السكنية وغرب جليب الشيوخ سابقاً الى الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بتاريخ 20 مايو 2003. وقال الناشي في رده الموجه الى «البلدية» على اقتراح أعضاء المجلس البلدي بشأن حدائق ومناطق ترفيهية في ضاحية عبدالله المبارك إن ما يخص الحديقتين في القطعتين 5 و7 فقد جرى إنشاؤهما من قبل هيئة الزراعة، وصيانتهما جارية من قبلهم.
ودعا الى مخاطبة الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية لإنشاء بقية الحدائق المسلّمة لهم بالمشروع.
وقال الناشي في خطاب آخر، حول عوائق مشروع جنوب مدينة سعد العبد الله الإسكاني: إن قرار مجلس الوزراء في اجتماعه المنعقد بتاريخ 2 مايو 2016، والمتضمن قيام المؤسسة العامة للرعاية السكنية بموافاة المجلس بتقرير دوري كل ثلاثة أشهر حول ما جرى في شأن إزالة العوائق في المشروع، فقد قامت المؤسسة بمتابعة ما جرى من إزالة لتلك العوائق والخاصة في «البلدية» بموقع حجز السكراب، ومن خلال الزيارات الموقعية لوحظ أنه قد أُزيلت كل السيارات المستعملة، مع وجود مبان خاصة بالموقع، والتي تعتبر عائقاً لتسلّم الموقع.

تقطيع المعادن
واضاف ان المؤسسة خاطبت الهيئة العامة للصناعة بتاريخ 4 يوليو 2018 بشأن إزالة موقع شركة تقطيع المعادن والصناعات التحويلية والخاصة بالهيئة، وقد عللت الهيئة سبب تأخير الإزالة لوجود عوائق تابعة للبلدية في الموقع البديل للهيئة وفق خطابهم.
ودعا الناشي الى العمل نحو سرعة إزالة العوائق المخصصة بموقع حجز السكراب (المباني) والخاصة بـ«البلدية» وإفادتنا بموعد تسلّم الموقع خاليا من العوائق، والتنسيق مع الهيئة العامة للصناعة بشأن سرعة إزالة العوائق الموجودة في موقع شركة تقطيع المعادن والصناعات التحويلية البديل، حتى لا يتسبّب تأخير إزالة تلك العوائق في عرقلة البرنامج الزمني للمؤسسة بتنفيذ المشروع وتأخيره.

الضاحية الخامسة
ووجّه نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتصميم في المؤسسة العامة للرعاية السكنية ناصر خريبط خطاباً الى «البلدية»، بشأن المخطط التنظيمي المعتمد للضاحية الخامسة (E ــ سابقا) بمدينة صباح الأحمد السكنية. وقال خريبط إنه وبعد الاطلاع على القانون رقم 47 لسنة 1993 بشأن الرعاية السكنية وتعديلاته (الفقرة الأخيرة من المادة التاسعة منه المضافة بالقانون رقم 7 لسنة 2005 بتعديل بعض أحكام قوانين الرعاية السكنية والخاصة بتولي المؤسسة العامة للرعاية السكنية اعتماد المخططات التنظيمية بمشاريعها، وفقا للنظم والمعايير المعمول بها في بلدية الكويت)، نرفق نسخة من المخطط التنظيمي لمشروع مدينة صباح الأحمد السكنية والمعتمد من المؤسسة الضاحية الخامسة (E ـــ سابقا) الموافقة التنظيمية، وذلك للعلم والعمل على أساسه بخصوص إصدار كل التراخيص اللازمة وجميع الإجراءات الخاصة بها.
وبعث خريبط خطاباً آخر لـ«البلدية» بشأن الخدمات الاستشارية الخاصة بأعمال الدراسات المرورية التفصيلية لمشروع شرق صباح الأحمد، عقد رقم: م. ع. ر. س / ع / 1355 ــ 2019/2018، وقال إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعاقدت مع الاستشاري للقيام بأعمال الخدمات الاستشارية الخاصة بأعمال الدراسات المرورية التفصيلية لمشروع شرق صباح الأحمد.
وأضاف إنه نظرا الى ما تتطلبه هذه الأعمال الاستشارية من دراسات ومراجعات مع كل الجهات ذات الصلة بالمشروع للتنسيق معها والحصول على موافقاتها واعتمادها؛ لذا يرجى العمل على تسهيل مهمة الاستشاري لإنجاز أعماله بالسرعة الممكنة، وذلك في إطار القواعد والنظم المعمول بها في «البلدية».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات