أهالي الوفرة: تأجيل افتتاح المدارس الجديدة يعرِّضها إلى التخريب
محمود الزاهي -

انتقد رئيس اللجنة التطوعية لأهالي مدينة الوفرة السكنية خالد المري تراخي الجهات المسؤولة عن اتخاذ الخطوات اللازمة لافتتاح مدارس المدينة خلال العام الدراسي الجديد.
وقال المري لـ القبس إن معلومات وصلت إليهم بشأن عزم وزارة التربية تأجيل افتتاح المدارس بدعوى تأخر المؤسسة العامة للرعاية السكنية في تسليم تلك المدارس إلى الوزارة.
وأضاف أن هذه التطورات تتناقض مع ما سبق أن أُبلغنا به بشأن افتتاح تلك المدارس في سبتمبر المقبل، لافتا إلى أن الاعتصام سيكون الرد الطبيعي إذا لم تفتتح المدارس وتركها على غرار ما حدث في منطقة الخيران التي أهملت مدارسها الجديدة حتى تعرضت للتخريب وباتت بحاجة لعقود صيانة لتجهيزها مجدداً ما يشكل هدراً للمال العام.
وذكر المري أنه تواصل مع مسؤولي «السكنية» وأُبلغ بأن المؤسسة ستقوم بتسليم وزارة التربية 3 مدارس إحداها للروضة ومدرسة ابتدائية للبنين وأخرى للبنات وذلك بحلول 30 مايو الجاري.
وبخصوص بقية المدارس أوضح أن «السكنية» أكدت عدم انتهاء المقاول من إنجازها بالكامل حتى الآن، معتبرا أن افتتاح المدارس الثلاث التي قاربت «السكنية» على تسليمها أمر جيد خاصة انه سيضمن عدم ارهاق الأطفال الصغار وبقائهم داخل حدود المدينة بدلاً من اضطرارهم للذهاب إلى مدارس منطقة صباح الأحمد السكنية.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات