نوعٌ جديد في الميزانية لتعيين الوافدين في البعثات الدبلوماسية
إبراهيم محمد -
كشفت مصادر مطلعة عن قيام وزارة المالية ببحث إدخال تعديلات على الميزانية العامة للدولة، بهدف إنشاء نوع جديد، يقضي بتسكين الموظفين الوافدين بالبعثات الدبلوماسية والمكاتب الصحية والثقافية بالخارج، تحت مسمى عقد العاملين في المكاتب الخارجية.
وقالت المصادر إن ديوان الخدمة المدنية طالب وزارة المالية بالرجوع إلى «الخارجية» قبل إقرار هذا التعديل، خاصة أن العقد الذي يبرم مع الموظفين المحليين بالبعثات الدبلوماسية بالخارج يكون من قبل وزارة الخارجية، تنفيذا لقانون السلكين الدبلوماسي والقنصلي، واللائحة المالية لموظفي وزارة الخارجية.
من جانبها، خاطبت «المالية» وزارة الخارجية، مؤكدة أن بعض الجهات الحكومية ــــ ومنها على سبيل المثال، لا الحصر وزارة الصحة ووزارة التعليم العالي ــــ تتعاقد مع موظفين يعملون بالمكاتب الخارجية التابعة لها خارج دولة الكويت، وهؤلاء الموظفون يتقاضون راتبا شهريا يجري تسكينه تحت مسمى مكافآت وجوائز لغير الموظفين، أو بعض البنود الأخرى، بالإضافة إلى المميزات الإدارية التي يتمتع بها سائر الموظفين المعينين على بند العقود.
وقالت «المالية» إنها ارتأت أن يجري إنشاء نوع جديد في ميزانية الباب الأول، يُسمى عقد العاملين في المكاتب الخارجية، من أجل تسكين هؤلاء الموظفين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات