الأولى - القبس الدوليالقبس الدولي

قاسم سليماني يدعو الميليشيات إلى التأهب

القبس الإلكتروني –

نشرت صحيفة «واشنطن بوست» مقالا، أشارت فيه إلى أن قائد فيلق القدس قاسم سليماني، أجرى اتصالين مهمين بـ«عصائب أهل الحق» في العراق، وبالأمين العام لحزب الله حسن نصرالله.

وقالت الصحيفة إن أول اتصال، كان مع قادة «عصائب أهل الحق» و«كتائب حزب الله» في العراق، اذ قال لهم: «أيها الإخوة، لديكم إذن مني، اتبعوا المسار الصحيح الآن»، وذلك وفق ما أوردت «واشنطن بوست»، التي أشارت في نفس السياق، إلى أن هؤلاء المقاتلين التابعين لإيران في العراق، «عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله»، يسعون منذ هزيمة داعش، إلى إبعاد حوالى 5000 جندي أمريكي موجودين في العراق.

أما الاتصال الثاني الذي أجراه سليماني، فكان بالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، اذ قال له وفق ما روت الصحيفة: «التحالف الأمريكي- الصهيوني يحيك مؤامرة وهناك عاصفة قادمة.. كن جاهزا».

 وختمت الصحيفة بالقول إن «الولايات المتحدة الأمريكية وإيران قد تنزلقان إلى الحرب، رغم إعلانهما بعدم رغبتهما بذلك، إذ أن التاريخ مليء بالحسابات الخاطئة، والأجندات الخفية، والحوادث التي تسببت في نشوب نزاعات مسلحة، لم يكن أحد يريدها، ما يشكل مثالا على مدى سهولة اندلاع الحرب بين واشنطن وطهران».

الوسوم


قراء القبس يتصفحون الآن

السودوكو

مقالات ذات صلة

إغلاق