سلسلة مطاعم الشيف «جيمي أوليفر» البريطانية.. تنهار
القبس الإلكتروني -

انهارت إمبراطورية مطعم الشيف جيمي أوليفر في المملكة المتحدة، وتضم المجموعة سلسلة جيمي الإيطالية، جيمي أوليفر داينرز في مطار جاتويك، بالإضافة إلى مطعم باربيكوا وشرائح اللحم فيفتين لندن، وهو مطعم بدأ في عام 2002 لتدريب الشباب العاطلين عن العمل.
وقالت KPMG، التي تم تعيينها كمسؤول، في بيان إن 22 من 25 مطعمًا للمجموعة قد أغلقت، مع فقدان حوالي 1000 وظيفة.
وأضافت KPMG: «سيواصل كل من مطعم Jamie الإيطالي وJamie Oliver's Diner في مطار Gatwick التداول على المدى القصير بينما يستكشف المسؤولون المشتركون خيارات الموقع».
ستستمر مطاعم Oliver العالمية، بما في ذلك فروع Jamie's Italian ، وكذلك Jamie's Pizzeria و Jamie's Deli، في العمل كالمعتاد.
وقال في بيان «أشعر بحزن عميق لهذه النتيجة وأود أن أشكر جميع الموظفين وموردينا الذين وضعوا قلوبهم وأرواحهم في هذا العمل لأكثر من عقد».
أطلق أوليفر Jamie's Italian في عام 2008 مع التركيز على تناول الطعام غير الرسمي في منتصف السوق مع المكونات عالية الجودة.
لكن الصناعة أصبحت مزدحمة بشكل متزايد في السنوات الأخيرة، وهناك سلاسل عارضة في كل مكان، حتى مطاعم الوجبات السريعة تقدم الآن المكونات الطازجة.
ضخ أوليفر ملايين الجنيهات في الأعمال التجارية في السنوات الأخيرة، لكنه اضطر في النهاية إلى الاعتراف بالهزيمة في مواجهة ما وصفه في الصيف الماضي في مقابلة مع فاينانشيال تايمز بأنها «عاصفة مثالية» لارتفاع الإيجارات والأجور وتكاليف الطعام ، وكذلك كما أثر Brexit وتغيير عادات التسوق.
وقال ويل رايت، شريك KPMG، أمس الثلاثاء «إن بيئة التداول الحالية للشركات في جميع أنحاء قطاع الطعام غير الرسمي صعبة مثلما رأيت من قبل»، مضيفًا أنه ثبت أنه من المستحيل تحقيق الاستقرار في الشركة أو إيجاد مستثمرين جدد على خلفية الارتفاع، والتكاليف و«ثقة المستهلك الهشة».
في الآونة الأخيرة ، ركز أوليفر على الحملات للمدارس لخدمة وجبات الغداء الصحية في كل من المملكة المتحدة والولايات المتحدة. (CNN BUSINESS)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات