«TuSimple» تختبر شاحنات ذاتية القيادة لنقل البريد
القبس الإلكتروني -

بدءًا من صباح أمس الثلاثاء، ستسافر الرسائل والطرود التي تنتقل بين فينيكس ودالاس على شاحنات Peterbilt مخصصة تديرها «توسيمبل»، وهي شركة ناشئة مستقلة مقرها سان دييغو، ستكون هناك خمس رحلات ذهابا وإيابا بين المدينتين، مع مغادرة أول رحلة من فينيكس هذا الصباح، هذه هي المرة الأولى التي تتعاقد فيها الخدمة البريدية مع مزود مستقل للخدمة الطويلة، بحسب «fortune».
قبل عامين، حدد مكتب المفتش العام في USPS نهجًا خطوة بخطوة لاعتماد المركبات المستقلة، ثم طرح في وقت سابق من هذا العام طلبًا للحصول على أفكار حول استخدام التكنولوجيا المستقلة في أسطولها الخاص بالتوصيل، في حين أن شاحنات البريد ذاتية القيادة لا تزال سنوات -إن لم تكن عقود- بعيدا، قد يكون النقل بالشاحنات لمسافات طويلة ذاتية الحكم واقعيًا في وقت أقرب من ذلك بكثير.
خدمة البريد بالولايات المتحدة تنفق أكثر من 4 مليارات دولار في السنة على خدمات النقل بالشاحنات على الطرق السريعة، كانت هذه التكاليف في ارتفاع بسبب النقص الوطني للسائقين، ويمكن للشاحنات ذاتية القيادة أن توفر مئات الملايين من خلال القضاء على السائقين البشر وقواعد ساعات الخدمة التي تمنعهم من القيادة على مدار الساعة.
في الوقت الحالي، سيكون لدى «توسيمبل» سائق أمان خلف عجلة القيادة في رحلة تبلغ طولها 1000 ميل بين فينيكس ودالاس، بالإضافة إلى مهندس في مقعد الراكب يراقب الأنظمة المستقلة.
وقال تشاك برايس، كبير مسؤولي المنتجات في توسيمبل: «عندما تتمكن السيارة من العمل بدون سائق فعليًا، ستكون أكثر كفاءة»، «نعتقد أننا أكملنا جولة من الساحل إلى الساحل خلال يومين، حيث يستغرق اليوم خمسة».
جمعت «توسيمبل» مبلغ 178 مليون دولار كتمويل منذ تأسيسها في عام 2015، وفي آخر جولة لها في فبراير، بلغت قيمة الشركة مليار دولار.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات